DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أحلام الزيد: الفوز بلقب بطولة المملكة خطتي القادمة

أحلام الزيد: الفوز بلقب بطولة المملكة خطتي القادمة
أحلام الزيد: الفوز بلقب بطولة المملكة خطتي القادمة
أحلام الزيد
أحلام الزيد: الفوز بلقب بطولة المملكة خطتي القادمة
أحلام الزيد
إصابة بسيطة حولت اهتمام بطلة البطولة الافتراضية للدراجات الهوائية أحلام الزيد من رياضة الكروس فيت إلى رياضة الدراجة الهوائية، «اليوم» بدورها حاورتها للتعرف على مسيرة أحلامها وطموحها المستقبلية.
بداية حدثينا عنك وعن دخولك في رياضة الدراجات الهوائية؟
- ولدت وتربيت في المنطقة الشرقية، قبل دخولي في رياضة الدراجات الهوائية، كانت خلفيتي الرياضية متواضعة، أرتاد الصالات الرياضية أيام الدراسة الجامعية، ولعبت كرة المضرب والتنس، بعد التخرج مارست لعبة الكروس فيت لمدة ٣ سنوات واستطعت الحصول على شهادة تدريب، أوقفتني بعدها إصابة بسيطة ولم أجد رياضة أخرى تحمسني، لكن مع جهود زملائي الدراجين شجعوني على اقتناء دراجة ومن ذلك الوقت أدمنت هذه الرياضة حتى أصبحت خلال سنتين جزءا من حياتي.
ما الصعوبات التي واجهتها؟
- ركوب الدراجات الهوائية رياضة صعبة من نواحٍ كثيرة، غير بعض الرياضات كالجري مثلا، ركوب الدراجة يتطلب ثقة ومهارات خاصة مع السرعة العالية وهذا كان أكبر تحد لي، كما يتطلب ركوب الدراجة أيضا التفاني والقدرة على التحمل، والتطور لا يأتي خلال وقت وجيز، فالمداومة وعدم الإحباط كانت من التحديات التي واجهتها.
من الداعم الأول لك؟
- عائلتي كلها داعمة لي، لكن الداعم الأكبر لي أختي الصغيرة ريم، لأن تطلعها لي يكون دافعا كبيرا كوني مثلها الأعلى ونجاحي يشكل دعما لها، وأنا أشجعها على الرياضة واشتريت لها دراجة جديدة كأداة للتشجيع.
حدثينا عن مشاركاتك الداخلية والخارجية إن وجدت؟
- أول سباق دراجات شاركت فيه كان السباق المفتوح في جامعة الأميرة نورة في الرياض، حققت المركز الأول بين السعوديات والثالث بشكل عام، أيضا شاركت في السباق المفتوح في المنطقة الشرقية تحديدا الخبر وحصلت على المركز الثاني من المشاركات السعوديات والخامس بشكل عام، وشاركت في سباق الرجل الحديدي في البحرين العام الماضي بمسافة ٩٠ كيلومترا قطعته في أقل من ٣ ساعات.
‏كيف تكون تدريباتك وهل هنالك فريق؟
- أتدرب ٥ - ٦ أيام في الأسبوع بين التمرينات الخارجية وتمرينات افتراضية، أيام الأسبوع التمرينات قصيرة المدة لكن الحدة عالية، ونهاية الأسبوع تمرينات طويلة المدة بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، حاليا ليس هناك فريق لكن بعض النوادي السعودية بصدد إنشاء فرق نسائية وبإذن الله قريبا نكون فريق نخبة.
‏من وجهة نظرك ما مدى وعي السيدات في رياضة الدراجات الهوائية؟
- أعتقد هنالك اهتمام كبير من السيدات برياضة الدراجة الهوائية، ولكن كون أن الرياضة النسائية بشكل عام لا تزال في بدايتها سيكون الإقبال أكثر في المستقبل وبالأخص مع التشجيع المستمر من الاتحاد السعودي للدراجات للسيدات، وأيضا تشجيع وزارة الرياضة للرياضات النسائية.
‏من قدوتك في رياضة الدراجات الهوائية؟
- اللاعبة الهولندية ماريان فوس، حققت إنجازات وبطولات عديدة في كل مجالات رياضة الدراجة الهوائية، ومن أكبر أهدافها كان تحفيز أكبر عدد من النساء لركوب الدراجة.
حدثينا عن مجال دراستك؟
- درست البكالوريوس في أمريكا بمنحة من أرامكو السعودية، تخرجت بشهادتين، تخصص اقتصاد وتخصص نظام إدارة معلومات.
هل لديك خطط مستقبلية؟
- أقرب خطة عندي هي الفوز بلقب بطلة المملكة في السباق الفردي ضد الساعة في أبها الشهر القادم، ومستقبلا بإذن الله أود المشاركة في بطولات عربية وعالمية وبإذن الله الأولمبياد، مع استمرار التطوير والتدريب وتشجيع السيدات في ركوب الدراجة.