«التعاون الإسلامي»: إجراءات المملكة أنجحت الموسم الاستثنائي

«التعاون الإسلامي»: إجراءات المملكة أنجحت الموسم الاستثنائي

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين، عن تهانيه لحكومة المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس القمة الإسلامية، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - يحفظهما الله -، بمناسبة انتهاء موسم الحج الاستثنائي بنجاح.

وأكد العثيمين أن حكومة المملكة قدمت درسًا في إدارة الأزمات والحشود الكبيرة، وتمكنت من تنظيم شعيرة الحج في ظل أزمة جائحة «كورونا» المستجد «كوفيد ــ 19»، دون تسجيل أي إصابة بين حجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أن ذلك النجاح تحقق بعد توفيق الله «سبحانه وتعالى»، بفضل سلسلة من الإجراءات والقرارات الصائبة التي اتخذتها المملكة منذ تفشي الوباء، بدءًا من تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وانتهاء بقرار تنظيم شعيرة الحج وفق احترازات صحية صارمة، واقتصار الموسم على عدد محدود من الحجاج بما يكفل إقامة الشعيرة على نحو آمن، ويضمن سلامة الجميع من مهددات جائحة فيروس «كورونا».



وشدد على أن المملكة حققت في موسم الحج الاستثنائي مبدأ حفظ النفس البشرية، وهو أحد الضرورات الخمس التي جاءت بها مقاصد الشريعة الإسلامية، إضافة إلى أن القرارات والإجراءات الصارمة التي اتخذتها حكومة المملكة استندت إلى المعطيات الصحية الراهنة والقواعد الفقهية الراسخة.

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات بومبيو مرفوضة والقدس «محتلة»

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد