اتساع رقعة الحرائق في منطقة الأمازون بالبرازيل

اتساع رقعة الحرائق في منطقة الأمازون بالبرازيل

استمر عدد الحرائق في منطقة الأمازون البرازيلية في الارتفاع، رغم الحظر المفروض على حرق الأراضي هناك، طبقا للأرقام الرسمية الصادرة أمس السبت بالتوقيت المحلي.

وفي الولايات التسع البرازيلية التي تتاخم حوض الأمازون، ارتفع عدد الحرائق بأكثر من 20 بالمئة في يوليو الماضي، مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، طبقا لبيانات صادرة عن المعهد الوطني لأبحاث الفضاء "أي.إن.بي.إي".

وأضاف المعهد أنه تم تسجيل 6804 حرائق في يوليو هذا العام، مقارنة بـ5318 في يوليو 2019 . ويخشى مسؤولون احتمال أن يكون عام 2020 هوالأسوأ بالنسبة للغابات الاستوائية في البرازيل.

ورصدت الأقمار الاصطناعية يوم الخميس الماضي وحده 1007 حرائق في الأمازون، فيما وصفته منظمة "جرينبيس" البرازيلية بأنه رقم قياسي سلبي لأحد الأيام في شهر يوليو منذ 15 عاما.

50 ألف إصابة جديدة و1060 وفاة بكورونا في البرازيل 

حفلة بافارية..!!

الفتح «أبهى».. بنقاط أبها..!!

-هجر ( التاريخ )..يستعيد كبريائه..!! - العريفي: هدفنا اللقب وبدأنا التخطيط للأولى - العياري: فرضنا أنفسنا واستحققنا الصعود - القنيان: طموحاتنا في الأولى كبيرة لإسعاد جماهيرنا - العديل: العمل الإداري الكبير توّجناه بالإنجاز - 34 ألف ريال مجموع مكافآت الصعود - صعود مبكر قبل النهاية بثلاث جولات - الأكثر فوزا وتهديفا والأقل خسارة

العدالة متحفز لإيقاف الهلال..!

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد