د. الشمري: الإحماء والتسخين يحميان من إصابات «العرقوب»

د. الشمري: الإحماء والتسخين يحميان من إصابات «العرقوب»

السبت ٠١ / ٠٨ / ٢٠٢٠
قال الدكتور سعد الشمري، طبيب العظام في مستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، إن الإصابة في قطع وتر العرقوب شائعة بين اللاعبين الرياضيين، ويجب اتخاذ الإجراءات الوقائية قبل ممارسة الرياضة كإجراء الإحماء والتسخين وتفادي التدخلات البدنية العنيفة.

وكان لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد يوسف الطويل والنادي الأهلي قد تعرّض لمثل هذه الإصابة أثناء التمارين؛ للتحضير لاستكمال باقي الموسم؛ مما استدعى اللاعب للقدوم إلى طوارئ مستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، حيث أجريت له الفحوصات اللازمة.


كما تم استدعاء الفريق الطبي المناوب لجراحة العظام، وتم اتخاذ قرار إجراء العملية الجراحية بقيادة الاستشاري د. محمد القحطاني استشاري جراحة العظام وإصابات الملاعب والطب الرياضي، وتكللت العملية بالنجاح بفضل الله.

وأفاد د. القحطاني أن التدخل الجراحي وإعادة التأهيل واتبّاع التعليمات الطبية ستساهم "بإذن الله" في عودة اللاعب للملاعب عمّا قريب بمشيئة الله.

يُذكر أن مدير المستشفى اللواء عقيل المسعودي حريص على أن يكون المستشفى مجهّزًا لاستقبال جميع حالات الإصابات الرياضية، كما ينوّه بمتابعة الرياضيين الذين خدموا الوطن في القطاع الرياضي العسكري والحكومي، مع توفير جميع ما يلزم لاستعادة النشاط الرياضي لهم.
المزيد من المقالات