النفط يواصل الارتفاع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

النفط يواصل الارتفاع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

الجمعة ٣١ / ٠٧ / ٢٠٢٠
ارتفعت أسعار النفط، أمس الجمعة، بعد أن لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، في استجابة لتراجع قياسي في النمو الأمريكي؛ إذ يعصف فيروس كورونا بأكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم.

وارتفع خام برنت 41 سنتًا أو ما يعادل 1% إلى 43.35 دولار للبرميل، وأغلق برنت، أمس الأول، منخفضا 1.9% بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ العاشر من يوليو.

وربح الخام الأمريكي 43 سنتًا أو ما يعادل 1.1% إلى 40.35 دولار بعد أن انخفض 3.3% في الجلسة السابقة، ليرتفع عن مستويات متدنية لم يشهدها منذ العاشر من يوليو.

ويمضى برنت على مسار تحقيق مكاسب للشهر الرابع، بينما يتجه الخام الأمريكي صوب المكسب الشهري الثالث، وارتفع الخامان القياسيان من مستويات متدنية بلغاها في أبريل حين كان معظم العالم في إجراءات عزل عام، لكن زيادة الإصابات مجددًا وانتشارها في أنحاء العالم تبرز التهديد المستمر للطلب على النفط.

وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها زيادة الإنتاج مضيفين نحو 1.5 مليون برميل يوميًا إلى الإمدادات العالمية.

وعالميًا، سادت القتامة توقعات الاقتصاد؛ إذ تثير زيادة الإصابات بفيروس كورونا خطر تجدد إجراءات العزل العام وتهدد أي انتعاش، وأكدت ذلك أنباء، أمس الأول، عن أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة هوى بوتيرة سنوية بلغت 32.9%، وهو أكبر تراجع في الناتج منذ بدء حفظ السجلات في 1947.

وفي ألمانيا، حدث انخفاض قياسي في الناتج؛ إذ انكمش أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 10.1% على أساس فصلي في الربع الممتد بين أبريل ويونيو.

وأظهرت بيانات من وزارة الصناعة، أمس، أن واردات اليابان من النفط انخفضت بأكثر من 30% في يونيو إلى نحو 1.9 مليون برميل يوميًا، بينما انخفضت مبيعات المنتجات النفطية 10%.

50 ألف إصابة جديدة و1060 وفاة بكورونا في البرازيل 

حفلة بافارية..!!

الفتح «أبهى».. بنقاط أبها..!!

-هجر ( التاريخ )..يستعيد كبريائه..!! - العريفي: هدفنا اللقب وبدأنا التخطيط للأولى - العياري: فرضنا أنفسنا واستحققنا الصعود - القنيان: طموحاتنا في الأولى كبيرة لإسعاد جماهيرنا - العديل: العمل الإداري الكبير توّجناه بالإنجاز - 34 ألف ريال مجموع مكافآت الصعود - صعود مبكر قبل النهاية بثلاث جولات - الأكثر فوزا وتهديفا والأقل خسارة

العدالة متحفز لإيقاف الهلال..!

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد