استئناف المنافسات لإعطاء كل ذي حق حقه لم نضمن الصعود وسننهي الموسم بلا خسارة دعم أعضاء الشرف محدود حتى في الأولى والممتاز مرحبا بأي إدارة جديدة تعمل لخدمة هجر أنوي الاستمرار في الرئاسة لأربع سنوات قادمة هدفنا لقب الدوري والأرقام تشهد لنا خافوا من الهبوط وطالبوا بإلغاء الدوري

استئناف المنافسات لإعطاء كل ذي حق حقه لم نضمن الصعود وسننهي الموسم بلا خسارة دعم أعضاء الشرف محدود حتى في الأولى والممتاز مرحبا بأي إدارة جديدة تعمل لخدمة هجر أنوي الاستمرار في الرئاسة لأربع سنوات قادمة هدفنا لقب الدوري والأرقام تشهد لنا خافوا من الهبوط وطالبوا بإلغاء الدوري

الثلاثاء ٢٨ / ٠٧ / ٢٠٢٠
لماذا ناديت باستئناف الدوري؟

- استئناف الدوري كان هو القرار الصحيح لإعطاء كل ذي حق حقه، وهجر حقق نتائج مميزة ومن حقه أن يكمل مشواره في الدوري لتحقيق هدف الصعود.



وهل فعلا الفرق المهددة بالهبوط لا ترغب في الاستئناف، ولماذا؟

- هذا أمر طبيعي أن الفرق المهددة بالهبوط ترغب في البقاء بأي طريقة كانت وهذا حق من حقوقها، فأغلب مَنْ كان ينادي بإلغاء الدوري هي الفرق المنافسة على الهبوط والمتضررة من إكمال الموسم، وحتى بعض فرق الوسط كانت تنادي بإلغاء الدوري، وذلك لتوفير بعض المبالغ المالية للموسم القادم.

بعد قرار الاستئناف.. ما مشاعركم حيال القرار؟

- الحقيقة كان قرارا مهما أثلج صدور الهجراويين، لأن هذا القرار يعطي هجر حقه كونه اقترب كثيرا من الصعود وليس من المنطق أن تلغي الموسم وتنسف مجهود نادٍ بأكمله، لكن قرار استكمال الدوري كان هو القرار الصائب والمنصف لجميع الفرق.

وما أولى الخطوات، التي قامت بها الإدارة؟

- قامت إدارة النادي بعدة خطوات تنظيمية من خلال عقد اجتماعات مع المدير الفني وإدارة الفرق وإعداد البرنامج الزمني لفترة الإعداد، التي تسير وفق ما خطط له.

ألم يكن الاستئناف مقلقا بالنسبة لكم؟

- لم يكن الاستئناف مقلقا لنا، وكنا من الأندية التي تنادي باستكمال المنافسات ولا أنسى أن أشكر القيادة الرياضية وعلى وجه الخصوص صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الذي كان حريصا على استكمال المنافسات، وكان حريصا على عودة الأنشطة الرياضية وفق بروتوكول منظم ودقيق حرصا على سلامة جميع منسوبي الأندية، كما أقدم شكري لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل على تعاونهم مع الأندية وتسهيل عودة المدربين واللاعبين الأجانب إلى المملكة.

هجر يحتاج لنقطة واحدة فقط من 12 نقطة متاحة لضمان الصعود.. هل الأمر مخيف أم هناك ثقة مفرطة لكسب تلك النقطة؟

- لا يوجد شيء مضمون حتى الآن، ولكن هناك فارقا نقطيا مريحا بين هجر وأقرب منافسيه، وبهذه المناسبة أطالب اللاعبين بمضاعفة الجهود والحصول على نقاط المباريات الأربع المتبقية.

وماذا يعني لكم ذلك الفارق النقطي؟

- نستطيع القول إن هجر صعد بنسبة 99% ولكن علينا أن نضاعف جهودنا ونحرص على كسب المباراة المقبلة أمام الأخدود لحسم الصعود مبكرا.

وهل تستهدفون خطف 12 نقطة من المباريات المتبقية لكم؟

- نعم ذلك من أهدافنا وأن نواصل استكمال الموسم بلا خسارة، وطبعا المباريات الأخيرة لن تكون سهلة إطلاقا، لكن هجر يمتلك مقومات تؤهله لكسب تلك المباريات كونه صاحب أقوى هجوم ودفاع في الدوري، وبإذن الله سننهي الموسم بلا خسارة.

هل تكفيكم صدارة المجموعة أم الرغبة في خطف اللقب؟

- لا شك أننا نسعى للحصول على لقب بطولة دوري الدرجة الثانية، وذلك لتتويج جهود الفريق المميزة هذا الموسم وبإذن الله نحن قادرون على تحقيق هذا الهدف.

ماذا تحتاجون للصعود؟

- نحتاج نقطة للصعود أو تعثر أحد المنافسين (الأخدود والساحل)، حيث إن تعثرهما في أي مباراة يعطي هجر الصعود حتى في حال خسارته الأربع المباريات المتبقية، لكن أؤكد حرصنا على الفوز في جميع المباريات المتبقية وتحقيق أكبر عدد من النقاط.

أنتم في الصدارة مع مميزات كأفضل هجوم ودفاع.. لكن الفريق حقق تلك المميزات بالإضافة للصدارة؟

- كانت لدينا رغبة جادة في صعود الفريق وعودته في أسرع وقت لدوري الدرجة الأولى، والحقيقة وفقنا في التعاقد مع جهاز فني مميز بقيادة التونسي محمد العياري، إضافة إلى التفاهم والتناغم بينه وبين الجهاز الإداري، ومحافظة هجر على بعض الركائز الأساسية للفريق مثل عبدالرؤوف الدقيل وحسن الصندل، إضافة إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين واللاعبين الأجانب، الذين كانوا إضافة للفريق، وكان هجر منذ بداية الدوري يسير برتم عالٍ مميز والأرقام تشهد على ذلك وبإذن الله تستمر حتى النهاية.

هل سنرى هجر مختلفا الموسم القادم من حيث العناصر والجهاز الفني؟

- هناك توافق بين أهداف الإدارة وبين أهداف الجهاز الفني الحالي، وسيتم الإعلان عن ذلك بعد الانتهاء من منافسات الموسم الرياضي الحالي.

مَنْ الأفضل من الفرق هذا الموسم؟

- الحقيقة أنا غير متابع للمجموعة الثانية لكن الأرقام هي التي تتحدث فعدد النقاط، الذي وصل له هجر وتميزه في جميع خطوطه تؤكد أنه الأفضل في الدوري.

وبعيدا عن ذلك، كيف رأيت المنافسة بالدوري؟

- المنافسة في الدوري قوية، خصوصا أنه يضم فرقا نافست الموسم الماضي على الصعود مثل الأخدود والخلود والعربي، إضافة إلى وجود فرق عريقة مثل نادي الرياض والفرق الهابطة من دوري الدرجة الأولى، لكن هجر كان هو العلامة الفارقة بمستواه وتربعه على صدارة المجموعة منذ بداية الموسم.

أعضاء الشرف لماذا هم عازفون عن النادي والدعم؟

- سبق أن وجهنا الدعوة لرجال هجر أكثر من مرة لكن للأسف الدعم قليل جدا ومحدود، لكن أعذرهم كون هجر في الدرجة الثانية وهذا الموسم لا يرضي الهجراويين، لكن حتى عندما كنا في دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز كان الدعم محدودا.

لماذا لا يملك نادي هجر أعضاء شرف داعمين كبقية الأندية؟

- نثق في رجالات هجر ووقفتهم مع ناديهم، فهناك أعضاء شرف دعموا النادي في فترات سابقة ونتأمل في عودتهم للدعم، والفريق الأول حاليا لديه مكتسبات كبيرة بمجموعة من اللاعبين الصغار المميزين وبإذن الله مستقبل هجر مشرق، بوجود جميع فرق الفئات السنية في الدوري الممتاز وكذلك فريق كرة اليد، وبالعمل والتخطيط سيعود الفريق الأول للدوري الممتاز وهو موقعه الطبيعي.

هل لديك النية للاستمرار في رئاسة هجر؟

- أتشرف أنني خدمت نادي هجر وأتشرف بأن أكمل هذا المشوار، أنا ابن من أبناء النادي وهجر له أفضال كثيرة علينا وبإذن الله سأواصل المسيرة بإكمال بعض النواقص في مجلس الإدارة ولدي النية في الاستمرار لأربع سنوات مقبلة، وبهذه المناسبة أقدم شكري لأعضاء مجلس الإدارة فردا فردا على جهودهم خلال الفترة الصعبة، التي أنجز النادي فيها الكثير، كما أخص بالشكر نائب رئيس النادي سامي القنيان وأمين عام النادي بندر السلطان وأمين الصندوق عبدالعزيز الجعفري.

سمعنا عن تحركات لقدوم إدارة جديدة للنادي؟

- نحن في نادي هجر نرحب بأي إدارة والباب مفتوح لأي هجراوي يرغب في خدمة ناديه وبالتوفيق للجميع.

أخيرا.. ماذا تود أن تقول؟

- أتمنى التوفيق لنادينا في المتبقي من الموسم وتحقيق أهدافه، وبعد نهاية الدوري سيقوم النادي بإصدار بيان عن ديون النادي والمبالغ، التي قامت الإدارة بتخفيضها على الأربع السنوات الماضية وبإذن الله مستقبل هجر سيكون مشرقا.

واشنطن ترفع الحظر عن السفن السياحية

اتفاق سوداني أمريكي يعيد للخرطوم حصانتها السيادية

1.7 مليون إصابة و42 ألف وفاة بكورونا في أفريقيا

8 إصابات جديدة بكورونا في مالي

يا حسا لك عاشق كبير.. فتحاوي حبيبك للأخير..!

المزيد

"العويساوي" نفذ و"المهدي" أعلن مسؤليته ..تفاصيل جديدة في "هجوم نيس"

إحباط محاولة 6 مقيمين تهريب 1.3 مليون ريال إلى خارج المملكة

عاجل : زلزال بقوة 6,6 ريختر يضرب ساحل تركيا على بحر إيجة

بعد صدور فواتير بالخطأ.. «المياه الوطنية» تعتذر لعميل الشرقية

18283 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا

المزيد