بـ9 مليارات ريال.. اكتمال «دائري» مكة الرابع

بـ9 مليارات ريال.. اكتمال «دائري» مكة الرابع

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، اكتمال مشروع الطريق الدائري الرابع على كامل مدينة مكة المكرمة، الذي افتتحه مساء أمس الأول أمين العاصمة المقدسة م. محمد القويحص، بحضور مدير عام المرور بالمملكة اللواء محمد البسامي، وعدد من قيادات المرور بالعاصمة المقدسة، بطول يبلغ 65 كيلو مترا، ويتضمن مسارات واسعة، بعرض 4 حارات لكل اتجاه، وجزيرة وسطية بعرض 20 مترًا، ويبلغ العرض الإجمالي للطريق الرئيسي 100 متر.

ويربط المشروع المحاور الرئيسية المؤدية من وإلى مكة المكرمة مع بعضها البعض، بطريق دائري يسهم في فك الاختناقات المرورية، إضافةً لتخفيف العبء عن الطرق القائمة، كونه ينسجم مع البيئة العمرانية في المناطق التي يمر بها، وتكامله مع شبكة الطرق، إذ إنه يراعي أساليب النقل المختلفة المتوافرة حاليًا، ويوفر سرعات وسعات مرورية عالية، ويؤمن سهولة كبيرة في التنقل، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 9 مليارات ريال تقريبًا، شملت أعمال التنفيذ ونزع ملكيات الأراضي.



وفي سياق متصل، افتتح «القويحص» و«البسامي» مشروع ربط امتداد طريق الملك خالد بطريق علي بن أبي طالب وطريق عثمان بن عفان مروراً بحي النسيم، ووقفا ميدانيًا على المشروع، الذي يبلغ طوله 420 مترًا وعرضه 32 مترًا على امتداد الجزيرة الوسطية البالغ عرضها 3.60 متر، وبلغت أعمال الأسفلت المُنفَّذة بالمشروع 555 مترًا مكعبًا، وأعمال القطع الصخري 460.000 متر مكعب.

كوريا الجنوبية تسجل أعلى عدد إصابات لها بكورونا في أكتوبر

البرازيل ... 24818 إصابة جديدة بكورونا و566 وفاة

إمارة عسير : إخماد 70% من المساحة المعروفة في «حريق تنومة»

مالي تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إمارة عسير: لا إصابات في «حريق تنومة».. وغرفة عمليات للمتابعة

المزيد

على خلفية ملاحظات «البلدي» .. «الحبيشي» مديراً عاما لأسواق الدمام

7595 إصابة جديدة بفيروس كورونا بألمانيا

محادثات جنيف : اتفاق ليبي على عدم التصعيد العسكري

«تسوية الرياض» تتصدر القائمة باسترداد  28 مليون ريال

أحلام تلوم نفسها بعد إصابة زوجها.. ما السر؟

المزيد