«خرائط» يدعم الأنشطة التجارية الصغيرة

من خلال كتابة التعليقات والتوصيل للمنزل وآليات أخرى

«خرائط» يدعم الأنشطة التجارية الصغيرة

تمثّل الأنشطة التجارية الصغيرة عنصرًا هامًّا في المجتمعات، ومع بدء العودة التدريجية للحياة في الكثير من الدول وإعادة فتح الاقتصادات، يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الأساليب التي تمكنهم من توفير الدعم للأنشطة التجارية المفضلة لديهم، وهو ما يوفره تطبيق «جوجل خرائط» عبر العديد من طرق الدعم والمساعدة.

تحديث المعلومات


هذا ما أكده رئيس التسويق للأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زياد شحادة، موضحا أنه يمكن للتطبيق أن يدعم الأنشطة التجارية الصغيرة من خلال تحديث المعلومات المتعلقة بعودة شركة ما للعمل مجدداً عليه.

وأضاف: قد لا يتوفر لدى أصحاب الأنشطة التجارية الوقت أو الموارد الكافية لتحديث معلوماتهم بشكل دائم على الإنترنت، فإن كنت تعلم أن أحد الأنشطة التجارية عاد لمزاولة أعماله إلا أن المعلومات الخاصة به على «محرك بحث جوجل» أو على «خرائط جوجل» لا تزال تفيد بأنه مغلق، يمكنك إبلاغنا عن عودة هذا النشاط التجاري وفتح أبوابه مجدداً.

وتابع: وللقيام بذلك، اضغط على إعلان «مغلق مؤقتاً» الذي يظهر عند موقع العمل على الخريطة، وقم باختيار «اقتراح تعديل» لإبلاغنا بعودة هذا العمل لمزاولة نشاطه كالمعتاد. وفيما يخص الأنشطة التجارية التي أعادت افتتاح أعمالها ولكن بمواعيد عمل مختلفة بسبب الأزمة، يمكنك تعديل المعلومات الخاصة بأوقات العمل الجديدة.

كتابة التعليقات

وقال شحادة، إنه يمكن دعم الأنشطة التجارية الصغيرة عبر تطبيق «خرائط جول» من خلال زيادة المعرفة بالأعمال من خلال كتابة التعليقات وإضافة التقييمات والصور، مضيفا: شارك تجربتك الخاصة من خلال كتابة التعليقات على خرائط جوجل كوصف التصميم المميز لنافذة استلام الطلبات الخارجية في المطعم، أو إضافة صور لقائمة الطعام أو الطبق الذي قمت بطلبه، حيث سيساهم ذلك في دعم الأنشطة التجارية المفضلة لديك واستقطابها المزيد من العملاء.

كما ذكر أنه يمكن دعم الأعمال أيضا من خلال الإجابة عن الأسئلة والتأكد من المعلومات والحقائق، إذ يمكن للمستخدم مشاركة المعلومات والآراء المفيدة حول الأماكن التي زارها من خلال الإجابة عن عدد من الأسئلة التي تظهر له على التطبيق، مشيرا إلى أنه يمكن أيضا التحقق من المعلومات المتعلقة بالأماكن التي يضيفها آخرون قبل نشرها على الخرائط.

طلب الطعام

وأشار رئيس التسويق، إلى أن طلب الطعام عبر خدمة الطلبات الخارجية أو التوصيل إلى المنزل، من الوسائل التي يمكن من خلالها دعم أعمال الأنشطة التجارية الصغيرة من خلال «جوجل خرائط»، مشيرا إلى أن أعمال العديد من المطاعم والمقاهي التي أغلقت أبوابها اقتصرت على طلبات الطعام الخارجية وخدمة التوصيل إلى المنازل.

وأستطرد: إذا كنت لا ترغب بالطهي وقضاء الوقت في المطبخ، يمكنك طلب خدمة التوصيل ودعم أحد المطاعم المحلية في منطقتك،استخدم تطبيق الخرائط لتحديد المطاعم القريبة منك والتي توفر خدمة الطلبات الخارجية أو التوصيل إلى المنازل.

وقال إن استخدم خاصية Plus Codes لمساعدة الأشخاص في العثور على الشركات الصغيرة، من أهم آليات دعمها، موضحا أنه يمكن مساعدة الأشخاص في العثور على الشركة التي تقع في منطقة غير معروفة أو لا تحمل اسمًا للشارع الذي تتواجد فيه، باستخدام تلك الخاصية، من خلال الضغط على علامة تحديد المكان التي تظهر كعلامة زرقاء على خرائط جوجل ومشاركة الرمز الرقمي مع الأصدقاء والعائلة الذين سيتمكنون من استخدامها في حقل البحث على التطبيق للحصول على الاتجاهات التي تمكنهم من الوصول إلى الموقع.

كيف تبدأ

ودعا شحادة الجميع للانضمام إلى مجتمع المرشدين المحليين g.co/‏localguides الذي يضم ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم ممن يشاركون تجاربهم على خرائط جوجل، بهدف تعزيز مصداقية الأعمال المفضلة لديهم ومساعدتها في جذب المزيد من العملاء، مؤكدا أنه من خلال المشاركة بمساهمات جيدة، يمكن للمرشدين المحليين ربح النقاط والوصول إلى مستويات أعلى ضمن المستويات الـ10 التي يوفرها البرنامج، إذ يتيح كل مستوى جديد فرصة جديدة لاكتساب الشارات والمزايا الإضافية ضمن خراط جوجل.
المزيد من المقالات
x