توافد الحجاج من 7 مدن بالمملكة على مطار جدة

استقبال متعافي كورونا بالقطاعين الأمني والصحي بعد يومين

توافد الحجاج من 7 مدن بالمملكة على مطار جدة

السبت ٢٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
يتوالى وصول الحجاج المقبولين في موسم الحج الحالي إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، والقادمين من عدة مطارات داخلية وهي «القصيم وأبها والدمام والمدينة المنورة والرياض وتبوك وجيزان» وسط استعدادات من كافة الجهات ذات العلاقة، ويتم نقلهم وفق مسارات معينة تراعي التباعد بين الحجاج من خلال حافلات مخصصة وبأعداد محدودة تحت رعاية ومتابعة صحية دائمة.

سلاسة الإجراءات


وأكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج د. حسين الشريف أن إجراءات استقبال ضيوف الرحمن تمت بسلاسة واتسمت بالسرعة، حيث بمجرد وصولهم يتم توجيههم من مشرفي وزارة الحج والعمرة إلى الحافلات المخصصة لهم، مع تطبيق البروتوكولات الوقائية الصحية المعتمدة في عملية «النقل».

وأوضح الشريف وجود تنسيق كامل بين وزارات «الحج والعمرة» و«الصحة» و«الإعلام» و«هيئة الطيران المدني»، و«الخطوط السعودية»، و«الإدارة العامة للمرور»، في عملية استقبال الحجاج. وأشار إلى أن هناك مرحلة أخرى من الاستقبال ستكون في السابع من ذي الحجة مُخصصة للحجيج المتعافين من مرض فيروس كورونا من القطاعين الصحي والأمني.

مسار خاص

وكانت قد وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس، الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام القادمين من القصيم، ممن وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج للعام 1441هـ. ولضمان سلامة ضيوف الرحمن، وفّرت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع إدارة المطار، مساراً خاصاً للحجيج لدى وصولهم؛ لإنهاء الإجراءات وتطبيق جميع الاشتراطات الاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الصحة، وفق الخطط الاستثنائية لتنفيذ الحج.

سكن متكامل

وتوجه الحجيج إلى مقر سكنهم في مكة المكرمة، الذي تشرف عليه بشكل مباشر وزارة الحج والعمرة، بعد إنهاء إجراءات السفر، حيث جهزت الوزارة مقراً سكنياً متكاملاً في العاصمة المقدسة، بدءا من الرابع وحتى الثامن من ذي الحجة، قبل ذهابهم إلى مشعر منى، وخصصت غرفة لكل حاج بتجهيزاتها الكاملة.

سعادة غامرة

وعبر الحجاج عن خالص امتنانهم على الخدمات والتسهيلات والاهتمام المُقدم لهم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، مبدين سعادتهم الغامرة لتمكينهم من أداء فريضة الحج هذا العام بتطبيق أعلى وأدق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا»، مثمنين لوزارة الحج والعمرة الجهود التي يبذلونها لخدمة ضيوف الرحمن.
المزيد من المقالات
x