«الهيبارين» مرشح واعد لخداع «كوفيد 19»

«الهيبارين» مرشح واعد لخداع «كوفيد 19»

السبت ٢٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
قد يوفر دواء سيولة الدم الشائع، الذي تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء «FDA»، أداة قوية في مكافحة COVID-19.

ووفقًا لبحث نُشر في مجلة Antiviral Research، يُستخدم فيروس كورونا، بروتين ارتفاع السطح ليصطدم بالخلايا البشرية ويبدأ العدوى، وأثبت دواء الهيبارين، أحد أدوية سيولة الدم إمكانية ارتباطه ارتباطًا وثيقًا ببروتين ارتفاع السطح، مما قد يمنع العدوى من الحدوث.


وتؤكد جميع النتائج أن الهيبارين مرشح واعد لإستراتيجية خداع الفيروس ليلتصق به بدلًا من الخلايا البشرية، وبدأ الباحثون بعد ذلك العمل على تقييم النشاط المضاد للفيروسات والسمية الخلوية في خلايا الثدييات.

ووفقًا للمؤلف الرئيسي دوردك، فإن هذا النهج يمكن استخدامه كتدخل مبكر لتقليل العدوى بين الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالإيجاب، لكنهم لا يعانون من الأعراض بعد، وبالتالي يمكننا السيطرة على المرض حتى يتم العثور على لقاح.

وقال: هذا ليس الفيروس الوحيد الذي سنواجهه خلال الجائحة الحالية.. ليست لدينا مضادات للفيروسات فعّالة حقًا، نحتاج إلى أن نكون في وضع نفهم فيه كيف يمكن لأشياء مثل الهيبارين.

ويعتبر هذا النهج المبتكر لاحتجاز الفيروس بشكل فعّال مثالا رئيسيا على كيفية تقديم مناهج التكنولوجيا الحيوية التي تمّ تطويرها لمعالجة المشاكل الصحية العالمية الصعبة.
المزيد من المقالات
x