مماشي جدة.. تفتح 23 ممرا للرياضيين

وسط تقيد بالإجراءات الاحترازية والنظافة والتعقيم

مماشي جدة.. تفتح 23 ممرا للرياضيين

الاحد ٢٦ / ٠٧ / ٢٠٢٠
تمتلك مدينة جدة مقومات سياحية عدة منها، وجود 23 ممرًا للمشاة صممت بأعلى المواصفات بطول 49 كيلو مترًا حتى يمارس فيها أهالي جدة وزوارها رياضة المشي والترويح عن النفس في بيئة تتمتع بتجهيزات متكاملة من أدوات الرياضة واللياقة البدنية الملائمة لمختلف الأعمار، وذلك في إطار تحسين جودة الحياة.

سلوك صحي


وتعمل هذه المماشي على تشجيع رياضة المشي واتخاذها سلوكًا صحيًا وترفيهيًا وحضاريًا، وزيادة نسبة ممارسة المواطنين والزوار للرياضة بشكل منتظم ضمن منظومة من المشروعات التي تعزز الصحة العامة وتقدم أفضل الخدمات لمرتاديها.

أطول المماشي

ويُعد ممشى واجهة جدة البحرية الأطول من هذه المماشي بطول 4500 متر وعرض 10 أمتار، يليه ممشى حي الأمير فواز بالطول نفسه وعرض 15 مترًا، أما من حيث العرض فيُعد ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد هو الأكبر عرضًا بين 25 و75 مترًا، يليه ممشى الرحاب الذي يبلغ عرضه بين 24 و42 مترًا.

متاحة للجميع

وهيئت المماشي لتكون متاحة للجميع بمختلف مرافقها وخدماتها، إذ زوّدت باللوحات الإرشادية وخططت بألوان وأرقام تحدد الأمتار والمسافات المقطوعة لممارسي هذه الرياضة، إضافة إلى تحديد مسارات للدراجات الهوائية يستطيع من خلالها هواة ركوب الدراجات مزاولة رياضتهم المفضلة في أمان تام طوال اليوم.

إقبال كبير

وتشهد ممرات المشاة بجدة إقبالًا كبيرًا من المتنزهين من محبي ممارسة رياضة المشي وسط وعي كامل بالتزام الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19»، تزامنًا مع العودة الطبيعية للحياة تحت شعار «نعود بحذر» في استشعار للمسؤولية المجتمعية تجاه مختلف التدابير.

واجهة حضارية

وعملت أمانة محافظة جدة على تهيئة هذه الممرات والاهتمام بصيانة مرافقها والأدوات الرياضية التي تشتمل عليها، لإبقائها كواجهة حضارية وجمالية للمحافظة، ومتاحة للمواطنين والمقيمين.

إجراءات احترازية

ويؤكد مرتادو ممرات المشاة على تقيدهم بجميع الإجراءات الاحترازية أثناء مزاولة المشي، والمحافظة على النظافة والتعقيم بشكل مستمر، إضافة لتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة من حيث لبس الكمامات والتباعد الجسدي في الأماكن العامة ونحوها.
المزيد من المقالات
x