368 زيارة..الشرقية خالية من مخالفات بطاقة اقتصاد الوقود

368 زيارة..الشرقية خالية من مخالفات بطاقة اقتصاد الوقود

الجمعة ٢٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أسفرت 368 زيارة رقابية نفذتها خمس جهات حكومية على صالات ومعارض بيع المركبات بالمنطقة الشرقية للتأكد من موجود بطاقة اقتصاد الوقود على المركبات الخفيفة عن عدم وجود أى مخالفات .

وكانت خمس جهات حكومية مكونة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التجارة ، والجمارك ، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودية لكفاءة الطاقة، جولات رقابية على صالات ومعارض بيع المركبات للتأكد من موجود بطاقة اقتصاد الوقود على المركبات الخفيفة، واسفرت عن 1717 زيارة رصد من خلالها على 6 منشآت مخالفة في جميع مناطق المملكة.


واظهرت نتائج الجولة الرقابية في مدينة الرياض عن تنفيذ 237 زيارة رصد عبرها على مخالفتين، وفي عسير تم تنفيذ 122 زيارة رصد مخالفة واحدة، وفي مكة المكرمة نفذت الجهات 160 زيارة رصد من خلالها على مخالفة واحدة، وفي المدينة المنورة تم تنفيذ 88 زيارة رصد من خلالها على مخالفتين.

وبينت نتائج الجولة عدم رصد مخالفات في 9 مناطق شملت الجوف عبر 172 زيارة، والحدود الشمالية 52 زيارة، وفي حائل 102 زيارة، وفي الشرقية 368 زيارة، وفي نجران 100 زيارة، وفي جازان 35 زيارة، وفي الباحة 43 زيارة، وفي القصيم 208 زيارة، وفي تبوك 30 زيارة.

وشملت انواع المخالفات وجود بطاقة اوربية او خليجية دون السعودية على المركبة، او عدم وجود بطاقة اقتصاد الوقود على المركبة، او عدم وضع البطاقة على المركبة في مكانها الصحيح، او البطاقة الملصقة تالفة أو ممزقة، أو البطاقة الملصقة ذات لون ابيض واسود.
المزيد من المقالات
x