الأفلام السعودية تتسابق عبر «السينما» و«نتفلكس»

الأفلام السعودية تتسابق عبر «السينما» و«نتفلكس»

الأربعاء ٢٢ / ٠٧ / ٢٠٢٠
تشهد الفترة الحالية ازدهارا وظهورا كبيرا للأفلام السعودية، حيث توجهت دور السينما لعرض مجموعة منها، بالإضافة لاستحواذ بعضها على منصة المشاهدة الترفيهية «نتفلكس».

وللمرة الأولى في المملكة تنطلق اليوم الخميس ٣ أفلام سعودية قصيرة للعرض في صالات السينما في المملكة، وهي: «خمسون ألف صورة» للمخرج عبدالجليل الناصر، و«المستثمر» للمخرج خالد فهد، و«جابر» للمخرج عبدالرحمن الجندل.


ومن أبرز هذه الأفلام فيلم «شمس المعارف» للأخوين صهيب وفارس قدس، الذي تم عرضه لأول مرة أمس الأربعاء في صالات السينما في جدة، وسيعرض في الرياض يوم ٢٥ يوليو، وستشهد بقية الصالات في المملكة الفيلم يوم ٣١ يوليو، وهو أحد الأفلام التي حصلت على منحة إنتاجية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

من جهة أخرى فإن المشاهد على موعد مع عرض فيلم الغموض السعودي «المسافة صفر» على منصة نتفلكس في ٣١ يوليو، والذي يعد أول فيلم سعودي طويل، وهو من إخراج عبدالعزيز الشلاحي، وحائز على جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم روائي في مسابقة الأفلام الروائية في الدورة الخامسة من مهرجان أفلام السعودية ٢٠١٩. الجدير بالذكر أن الأفلام السعودية تتسابق على منصة «نتفلكس»، فهي تحمل فيلمين طويلين هما فيلم الأنميشن «مسامير» و«المسافة صفر»، بالإضافة إلى ٦ أفلام سعودية قصيرة حاصلة على جوائز محلية وعالمية تحت اسم «ستة شبابيك في الصحراء» تتوافر في المنصة منذ يوم ٢٧ فبراير الماضي.
المزيد من المقالات
x