تغيير النظام الغذائي يؤثر على الصحة والعمر

تغيير النظام الغذائي يؤثر على الصحة والعمر

الخميس ٢٣ / ٠٧ / ٢٠٢٠
ارتبط تناول البروتين من الأطعمة النباتية، بما في ذلك المكرونة والخبز، بانخفاض خطر الموت، حيث كشفت دراسة نُشرت في مجلة JAMA Internal Medicine، أنه نظر الباحثون في بيانات عن 416 ألفًا من الرجال والنساء المأخوذة من دراسة للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة عن النظام الغذائي والصحة، وأجابوا عن أسئلة حول ديموغرافيتهم وأسلوب حياتهم والنظام الغذائي في بداية الدراسة، وتمت متابعتهم بعد 16 عامًا.

البروتين النباتي



ووفقًا لتقرير «نيوزويك»، ارتبط تناول البروتين النباتي بانخفاض فرص الوفاة بشكل عام، ومن أمراض القلب والأوعية الدموية كانت الرابطة قوية بشكل خاص عندما تم تناول البروتينات النباتية من الأطعمة مثل الخبز والحبوب والمكرونة لصالح اللحوم والبيض.

خطر الوفاة

ارتبط تبادل البيض بالبروتين النباتي بانخفاض خطر الوفاة من خط الأساس عند الرجال بنسبة 24% و21% عند النساء، وعندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء، انخفض الخطر بنسبة 13% لدى الرجال و15% عند النساء.

ووفقًا للدراسة، كان استبدال 3% من استهلاك الطاقة من الحيوان إلى البروتين النباتي بشكل عام مرتبطًا بنسبة 10% أقل من خطر الموت، و11% فرصة أقل للوفاة بسبب مشكلة في القلب والأوعية الدموية لدى الرجال و12% لدى النساء.

نمط الحياة

كما قام الفريق بحساب خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين، بما في ذلك التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات والصحة العامة، كما أفاد المشاركون.

وقال الفريق إن النتائج التي توصلوا إليها تقدم دليلًا على أن تغيير النظام الغذائي للشخص قد يؤثر على الصحة والعمر.

الأنظمة الغذائية

قال الباحثون إن دراسات سابقة أظهرت أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد في فقدان الوزن والدهون، ربما لأن هذه الأطعمة تساعد الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول واستخدام المزيد من الطاقة كما تمّ ربط استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات بتحسينات القلب والأوعية الدموية مثل ضغط الدم، وكذلك مستويات الدهون والسكر في الدم.

محطة الفضاء الدولية تجري مناورة احترازية

«الذكاء الاصطناعي العاطفي».. مزيج 3 علوم

113 حالة إيجابية جديدة و19 وفاة بكورونا في مصر

ريادة المملكة الرقمية عالميا تدعم استضافتها لقمة العشرين

رامي أخضر السهام العريفي يحقّق ذهبية «ماريلاند»

المزيد

حلم عالمي يتحقق على أرض المملكة.. الرياض تنافس المدن الذكية

السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا.. «الداخلية» تعلن التفاصيل

ضبط 17 مليون ورقة مُعدة للتزييف لفئتي 100 و500 ريال 

إنشاء شعب جديدة بهيئة المهندسين

"الجبير" يبحث العلاقات مع وزير خارجية الفلبين

المزيد