الحقيل: 20 مليار ريال لدعم خطة الإسكان للأعوام القادمة

الحقيل: 20 مليار ريال لدعم خطة الإسكان للأعوام القادمة

الأربعاء ٢٢ / ٠٧ / ٢٠٢٠
• شراء محفظة مالية من صندوق التقاعد بــ 3 مليارات ريال

• 310 آلاف أسرة حصلت على التمويل المدعوم



• ضخ 245 مليار ريال من قبل برامج التمويل في القطاع

قال وزير الإسكان ووزير البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله الحقيل، إن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري قامت هذا الأسبوع بشراء محفظة مالية من صندوق التقاعد بــ 3 مليارات ريال، والشركة مستمرة في شراء مثل هذه المحافظ لضخ المزيد من السيولة في القطاع، ونتطلع لتوفير 20 مليار في الأعوام القادمة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية عن بعد مساء أمس وأداره رئيس غرفة مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي.

وبين بأن قطاع الإسكان يشهد تطورات هائلة بشكل يومي، مبيناً أنه تم ضخ 245 مليار ريال من قبل برامج التمويل في القطاع، وأن حوالي 105 آلاف مواطن حصلوا على تمويل عقاري خلال النصف الأول من هذا العام، كما أن 310 آلاف مواطن حصلوا على التمويل منذ 2017 حتى الآن.

وأشار إلى مبادرة شركة ضمانات التي تمثل تحديا لدى الوزارة والمتمثل في كيفية ضمان المقترضين والمطورين لتسهيل عملية التمويل، ومن ثمرة هذا التوجه أن القطاع المالي بات يؤمن بهذا البرنامج وأصبح من أولوياته دعم النشاط التمويلي الإسكاني.

ونوه الوزير الحقيل بجهود المطوّرين العقاريين، مؤكداً أن الوزارة تتعامل في الوقت الحاضر مع 70 مطوّرا عقاريا، كما يجري حالياً تنفيذ أكثر من 100 ألف وحدة في عدد من المشاريع على مستوى مناطق المملكة متطلعاً لإنجاز من 180 إلى 200 الف وحدة سكنية على أراضي الوزارة والقطاع الخاص في المستقبل القريب.
المزيد من المقالات