DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تطلعات كبيرة في الباطن والقادسية والنهضة

الثقبة الحصان الأسود والأمواج تتلاعب بالخليج والجيل والنجوم

تطلعات كبيرة في الباطن والقادسية والنهضة
على الساحل الشرقي وبين أمواجه الهادرة، تتباين الآمال والتطلعات بين راغب في ركوب الأمواج نحو الأضواء، وبين من ينازعها من أجل الوصول لبر الأمان.
7 أندية من أندية المنطقة الشرقية تتواجد في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، مشكلة ما يعادل الـ 35% من نسبة الفرق المتواجدة، وسط طموحات مختلفة تتجسد في البحث عن بطاقة الصعود ولا غيرها لدى 3 منها، وضمان البقاء في مناطق الدفء لدى إحداها، في الوقت الذي تخشى فيه الفرق الثلاثة الأخرى من الغرق في أمواج الهبوط، التي تشكل خطرا كبيرا عليها.
الباطن.. روح معنوية عالية
وبعد توقف استمر لما يقارب الـ 3 أشهر، عاود الباطن صاحب مركز الوصافة وأحد أبرز الفرق الشرقاوية المرشحة لخطف بطاقة التأهل لدوري المحترفين تدريباته وسط روح معنوية عالية، انعكست على الحماسة في التدريبات والحرص على تطبيق تدريبات المدرب خوسيه جاريدو من أجل مواصلة المشوار، خاصة أن الفارق بينهم وبين المتصدر تقلص إلى 3 نقاط فقط، حيث تنوعت الحصص التدريبية بين التركيز على الجانب البدني والجانب التكتيكي، اللذين تطورا بشكل ملحوظ خلال التعادلين الوديين أمام الاتفاق بهدف لمثله وأمام الفيصلي بهدفين، عقب الخسارة الودية الأولى أمام الفيحاء بهدفين مقابل هدف واحد.
القادسية.. انضباط في معسكر أبها
القادسية الذي أقام معسكرا امتد لقرابة الأسبوعين في أبها واختتم بلقاء الاتحاد مساء أمس الأول، أكد من خلال الانضباطية الكبيرة، التي أبداها لاعبوه على عزمه ووضوح رؤيته على استعادة المركز الثالث من خلال لقائه المؤجل أمام الخليج، ومن ثم العمل على الدخول في منافسة شرسة مع العين والباطن لخطف لقب دوري الأولى، حيث يتمنى أبناء الخبر أن تشكل فترة التوقف الفرصة، التي تساعدهم على استعادة أنفاسهم والعودة للضرب بقوة كما حدث في الجولات الأولى من الدوري، قبل أن يبدأ مسلسل التراجع وفقد النقاط الذي كلفهم خسارة الصدارة والابتعاد عنها بعدما احتلوها بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيهم.
النهضة.. العمل الجاد بهدوء
وفي هدوء تام، ودون ضجيج كبير يواصل الفريق النهضاوي عمله الجاد من أجل مواصلة التقدم في جدول الترتيب العام، متمنيا أن يبتدئ من حيث انتهى قبل التوقف، حينما كان يقدم نتائج مميزة مقرونة بالأداء الفني العالي، مما قاده لتسجيل 7 انتصارات في الجولات الـ 10 الأخيرة، مكنته من احتلال المركز السادس بفارق 7 نقاط فقط عن صاحب الصدارة.
الثقبة.. البقاء في الموسم الأول
أما الثقبة الذي سجل بداية قوية جدا، وكان الحصان الأسود في دوري الدرجة الأولى رغم تواجده فيه للمرة الأولى بتاريخه، فيبدو أنه سيكتفي بالتواجد في مراكز الدفء والعمل على الحفاظ على المركز التاسع الذي يحتله، خصوصا مع تأخر قدوم جهازه الفني بقيادة التونسي محمد المنذر العذاري، وعدم ظهوره بالمستوى الفني المأمول منه خلال الودية الأخيرة، التي خسرها أمام الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
الخليج.. الصراع للهروب من الهبوط
وفي الخليج، ينتظر عشاق الدانة أن تنهي فترة التوقف تلاعب الأمواج بمعشوقهم، الذي بات يصارع من أجل الهروب من مناطق الخطر التي تهدد فرقها بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما كان أبرز المرشحين للصعود في بداية الموسم الحالي.
مدرب الفريق خير الدين مضوي يحاول أن يخرج أبناء سيهات من دائرة الضغوط النفسية من خلال تحفيزهم المستمر، واللعب على وتر قدرتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة لما يمتلكونه من إمكانات وقدرات كبيرة، لا تتناسب مع تواجدهم في المركز الرابع عشر بسلم الترتيب العام.
النجوم والجيل بين البقاء أو الرحيل
وفي الأحساء، يبدو أن النجوم في طريقه لكتابة الوداعية نحو دوري الدرجة الثانية، في ظل الصعوبات الكبيرة التي يعانيها واحتلاله المركز الثامن عشر بفارق نقطة وحيدة عن متذيل الترتيب العام، في الوقت الذي يعيش فيه الجيل حالا أفضل من جاره، وإن كان طموح عشاقه الصعود خلال الموسم الحالي، وذلك بتواجده في المركز الثالث عشر بفارق 13 نقطة عن مراكز الهبوط.
الباطن
لعب
28
فاز
15
نقاط
53
الترتيب
2
القادسية
27
13
49
5
النهضة
28
14
49
6
الثقبة
الجيل
الخليج
28
28
27
10
9