شيرر: حان وقت استبعاد دي خيا

شيرر: حان وقت استبعاد دي خيا

الاثنين ٢٠ / ٠٧ / ٢٠٢٠
قال آلان شيرر مهاجم إنجلترا السابق إن مانشستر يونايتد يجب أن يستبدل الحارس ديفيد دي خيا بدين هندرسون في الموسم المقبل بعد الأداء المحبط للحارس الإسباني خلال الخسارة 1-3 أمام تشيلسي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأخطأ دي خيا (29 عاما) خلال هدف أوليفييه جيرو الأول قبل نهاية الشوط الأول، كما سمح لميسون ماونت بالتسجيل في بداية الشوط الثاني.


وبعد سلسلة من الأخطاء تعالت أصوات باستبعاد دي خيا وتحويل هندرسون إلى الخيار الأساسي بعد الإشادة بمستواه خلال إعارة إلى شيفيلد يونايتد.

وأبلغ شيرر هداف نيوكاسل يونايتد السابق هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «إذا ارتكب الحارس خطأ أو اثنين قد تفكر في ضرورة التمسك به. لكنه يواصل الأخطاء وأعتقد أنه يجب إعادة دين هندرسون إلى مانشستر يونايتد ليصبح الحارس الأساسي. أعتقد أن الوقت حان لاستعادته».

ووصف أولي جونار سولشار مدرب يونايتد دي خيا عقب المباراة بأنه قوي ذهنيا لكن فيل نيفيل مدافع يونايتد السابق قال إن الحارس يفتقر للثقة.

وأضاف «إنه مختلف تماما عن الحارس الذي نال جائزة لاعب العام في النادي لأربع سنوات. يرتكب الأخطاء وإن كان في حالته المعهودة لأنقذ الأهداف الثلاثة».

وتابع «لو كنت مكان سولشار لشعرت بالقلق بسبب تراجع مستواه. عدم ثباته يكلف يونايتد مباريات. لن أسمح برحيله لأنه قدم أوراق اعتماده مع أفضل حراس العالم لكن الأمر يتعلق فقط بفقدان الثقة».
المزيد من المقالات
x