DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1 أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ

صعد لصدارة ترتيب السائقين

هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1 أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ
هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1
أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ
هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1
أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ
هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1
أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ
هاميلتون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1
أرامكو السعودية راع للجولة الثالثة على حلبة هنغارورينغ
انطلقت الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1، «2020» باسم جائزة أرامكو المجر الكبرى في حلبة هنغارورينغ في المجر. حيث تعتبر أرامكو السعودية هي الراعي الرئيس لجائزة أرامكو المجر الكبرى للفورمولا 1 ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وتأتي رعاية أرامكو السعودية لهذه السباقات في وقت تعهدت فيه فورمولا 1 بتقديم سيارات سباق لا يصدر منها أي انبعاثات كربونية بحلول 2050م. وذلك في ظل الشراكة بين أرامكو السعودية وسباقات الفورمولا 1 في إستراتيجيتها الجريئة للاستدامة خلال الأعوام العشرة المقبلة، ولدى الشركة مجموعة واسعة من التقنيات التي تؤثر بشكل إيجابي على التحديات البيئية، ويشمل ذلك حرق الغاز في الشعلات وتسجيل انبعاثات صفرية، احتجاز الكربون واستغلاله وتخزينه، وقود المستقبل، إضافة إلى جهودها في التنوع الإحيائي.
ومؤخرا، أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن شراكة عالمية مع فورمولا- 1. وتعد هذه الفئة هي الأعلى بين سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة.
ويتألف الموسم الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix)، التي يتم تنظيم فعالياتها على حلبات خاصة معدة لهذا السباق في أوروبا، وهي المركز التقليدي لهذا النوع من السباق، والمروج الأول له.
وتعتبر هذه فرصة ذهبية لتعريف العالم أكثر بماركة عالمية لمفخرة وطنية على كل الصعد، وهي أرامكو السعودية.
وتتيح هذه الرعاية الفرصة لأرامكو السعودية لزيادة الوعي بعلامتها التجارية وجهودها البحثية بين عشاق السيارات والجمهور العالمي لفورمولا 1 ككل. وتعد الفورمولا 1 هي «قمة رياضة السيارات»، ولديها جمهور عالمي يضم 500 مليون مهتم.
ويثبت الإعلان الآن عن هذه الرعاية موقف الشركة القوي، ومرونتها الفاعلة في جميع أعمالها، بما لا يتأثر بالتحديات العارضة.
ودخلت أرامكو في رعاية مع فورمولا 1، الأمر الذي سيسهم في تحقيق تواصل فعال مع جمهور عريض حول العالم، وإبراز جهود الشركة في تقليل الانبعاثات، وتطوير المحركات وابتكار التركيبة الأمثل للوقود منخفض الكربون، وحلول إدارة الكربون.
ويعتبر الوقود المستدام محور تركيز رئيسا للفورمولا 1. وفي الوقت نفسه، تعمل أرامكو السعودية على تطوير أنواع الوقود المستدامة من خلال إزالة ثاني أكسيد الكربون من الوقود.
وبدأ العمل في حلبة هنغارورينغ في عام 1985م، وكان المسار جاهزا للسباق في غضون تسعة أشهر. وكان أول سباق للجائزة الكبرى تم تنظيمه في هذه الحلبة في العام 1986م. وفاز نيلسون بيكيت بأول سباق فورمولا 1 جرى فيها.
وهذه هي الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1«2020» ويصل عدد منعطفات حلبة هنغارورينغ الى 14 بينما عدد لفات السباق: 70، واتجاه الحلبة مع عقارب الساعة، وطول لفة السباق 4.381 كيلومتر، ومسافة السباق 306.63 كيلو متر.
وفي جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة أرامكو المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، التي أقيمت أول أمس السبت، تفوق الفنلندي فالتيري بوتاس على جميع المنافسين، بينما احتل زميله البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني لتكتمل سيطرة مرسيدس على الجولة في ثالث سباقات الموسم الحالي. بينما سجل بوتاس أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و15.437 ثانية في أجواء غائمة في حلبة هنغارورينغ صباح يوم السبت متفوقا بفارق 0.42 ثانية عن هاميلتون بطل العالم ست مرات. فيما احتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت المدعوم من مرسيدس المركز الثالث في هذه الجولة. بينما سجل سائق فيراري شارل لوكلير القادم من موناكو رابع أسرع زمن متقدما مباشرة على سائق ريسنغ بوينت الثاني الكندي لانس سترول بينما احتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز السادس.
ويحتل بوتاس المركز الأول بين السائقين في الترتيب العام، متفوقا بفارق ست نقاط عن هاميلتون الثاني بعد فوز كل منهما بسباق في أول جولتين من الموسم في حلبة رد بول في النمسا.
فاز البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بسباق جائزة المجر الكبرى، من مركز الانطلاق الأول، للمرة الثامنة ليعادل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بسباق واحد، ليصعد لصدارة ترتيب فئة السائقين.
وكان أداء هاميلتون جيدا للغاية على المضمار حيث أقيم السباق في مدينة بودابست تحت الغيوم التي هددت بسقوط أمطار ولكنها لم تهطل واستطاع أن يحقق الفوز بالسباق رقم 86 في مسيرته والثاني له هذا الموسم.
وتفوق هاميلتون على ماكس فيرستابين سائق ريد بول وفالتيري بوتاس، زميله في فريق مرسيدس.
وهذا هو الفوز الثامن لهاميلتون على مضمار «هونجارورينج» حيث يرجع أول فوز له في 2007، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مايكل شوماخر الذي فاز ثماني مرات بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي. واستطاع هاميلتون أن يتفوق على بوتاس بفارق ست نقاط في ترتيب فئة السائقين حيث حصد 64 نقطة من ثلاثة سباقات أقيمت هذا الموسم.
ويصل عدد سباقات الفورمولا-1 إلى 8 سباقات في أوروبا ضمن بطولة العالم، حيث يشمل
السباق الأول، سباق الجائزة الكبرى بمضمار «ريد بول رينغ» النمساوي 5 يوليو.
وأقيم السباق الثاني: سباق على المضمار نفسه 12 يوليو، وأقيم السباق الثالث: سباق جائزة أرامكو المجر الكبرى 19 يوليو.
بينما سيقام السباق الرابع: سباق مضمار سيلفرستون البريطاني 2 أغسطس، وسيكون السباق الخامس سباق مضمار سيلفرستون البريطاني 9 أغسطس. والسباق السادس: سباق جائزة أرامكو إسبانيا الكبرى سيقام 16 أغسطس. وسيقام السباق السابع: سباق بلجيكا 30 أغسطس.
وسيقام السباق الثامن: سباق إيطاليا على مضمار مونزا 6 سبتمبر.
1950
انطلاق سباق
فورمولا 1
1986
استضافت المجر سباق فورمولا 1 للمرة الأولى
1985
بدأ العمل في حلبة هنغارورينغ
1986
أول سباق للجائزة الكبرى تم تنظيمه في هنغارورينغ
عدد منعطفات حلبة هنغارورينغ
14
عدد لفات السباق
70
كيلومتر طول لفة السباق
4.381
كيلو متر مسافة السباق
306.63