أرامكو: نقل الأسهم المجانية للمستثمرين الأفراد 25 يوليو

أرامكو: نقل الأسهم المجانية للمستثمرين الأفراد 25 يوليو

الاحد ١٩ / ٠٧ / ٢٠٢٠
حددت شركة أرامكو السعودية موعد نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين ليكون يوم السبت المقبل 25 يوليو.

وانتهت فترة استحقاق الأسهم المجانية للمكتتبين السعوديين ممن احتفظوا بأسهم أرامكو بشكل مستمر لمدة 180 يوما، في 8 يونيو الماضي.



وأطلقت أرامكو السعودية من خلال نشرة الإصدار الخاصة بالطرح العام الأولي لأسهمها بالسوق المحلية نظام حوافز للسعوديين، بمنح أسهم مجانية ضمن ضوابط محددة.

وقالت الشركة إن المكتتبين السعوديين الأفراد، الذين سيحتفظون بملكية أسهمهم بشكلٍ مستمرٍ ودون انقطاع لمدة 180 يومًا سيحصلون على سهمٍ مجانيٍ لكل 10 أسهم يشترونها عند الاكتتاب، بحد أقصى 100 سهمٍ مجانيٍ.

ووصل العدد النهائي للمكتتبين الأفراد 5.06 مليون مكتتب في 1.54 مليار سهم بقيمة 49.2 مليار ريال، وبنسبة تغطية بلغت 153.7 % من إجمالي حجم الأسهم المطروحة لشريحة الأفراد.

وأدرج سهم أرامكو وبدئ تداوله في سوق الأسهم السعودية في 11 ديسمبر من العام الماضي، من خلال طرح عام يعد الأكبر في تاريخ الأسواق المالية العالمية، فيما يبلغ رأس المال المدفوع والمصرح به لشركة أرامكو السعودية، 60 مليار ريال موزعة على 200 مليار سهم.
المزيد من المقالات