10 صفقات جديدة و5 عقود رعاية وبطولة سوبر

نصر السكويت والحلافي في عام واحد

10 صفقات جديدة و5 عقود رعاية وبطولة سوبر

الاحد ١٩ / ٠٧ / ٢٠٢٠
بددت إدارة نادي النصر برئاسة الدكتور صفوان السويكت، الخوف الذي كان ينتاب جماهير النادي العاصمي التي كانت تخشى على فريقها أن يذهب نحو المجهول ويفقد مكتسباته الكبيرة التي حققها في عهد إدارة سعود السويلم بكل سهولة.

ونجحت إدارة السويكت، بعد انتخابها في 13 يوليو 2019، - أي قبل نحو عام من الآن -، في كسب ثقة الجماهير النصراوية سريعًا، من خلال عملها الجاد والمنظم التي بات ظاهرًا للجميع مع تقادم الأيام.


إغلاق 60 قضية ومخالصة مالية

أغلقت إدارة السويكت في عامها الأول أكثر من 60 قضية ومخالصة مالية وكذلك ديون بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال، ما بين لاعبين ومدربين ووكلاء وشركات، وكذلك صرف مبلغ 38 مليون ريال مكافأة الحصول على دوري 2019 وتسليمها للجهاز الفني واللاعبين.

إبرام 5 عقود رعاية

لم تغفل إدارة السويكت الجانب الاستثماري والبحث عن موارد مالية، وتمكنت خلال الفترة الماضية من التوقيع مع خمسة رعاة جدد هم «نقي، ريتشي، وصّل، نجري، فزيوتزيو» إلى جانب الراعي الرسمي «طيران الاتحاد»، وما زالت المفاوضات جارية مع بعض الشركات لتوقيع عقود جديدة تسهم في رفع إيرادات النادي.

تحسين وتجديد وتوقيع عقود

استطاعت إدارة رجل القانون، المحافظة على مكتسبات الفريق، فحسنت عقد الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله، ومدّدته لموسم إضافي حتى 2022، كما جدّدت عقد المدافع الدولي عبدالله مادو والحارس وليد عبدالله لثلاثة مواسم لكل منهما، قبل أن تجدد عقد البرازيلي بيتروس ماثيوس لموسمين والحارس الأسترالي براد جونز لموسم، وفي نفس الوقت أبرمت عقودًا احترافية جديدة مع عدد من العناصر الشابة، عبدالرحمن الشمري (5 مواسم) ونواف العقيدي (5 مواسم) وأيمن يحيى (5 مواسم) وفراس البريكان (4 مواسم).

10 صفقات لدعم الصفوف

صافحت إدارة السويكت جماهير ناديها بعد توليها المهمة بأيام قليلة، بالتعاقد مع المهاجم الدولي عبدالفتاح آدم قادمًا من التعاون بعقد يمتد لخمسة مواسم قبل أن تتعاقد مع الدولي الآخر مختار علي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

وفي الميركاتو الشتوي ضربت بقوة فتعاقدت مع عبدالمجيد الصليهم قادمًا من الشباب لمدة ثلاث سنوات وحارس المنتخب الأولمبي أمين بخاري من الاتحاد لمدة ثلاث سنوات مع أفضلية التجديد لعامين آخرين، قبل أن تتعاقد مع نجم المنتخب الأولمبي ونادي القادسية خالد الغنام بعقد يمتد لخمسة مواسم وبمبلغ تجاوز 20 مليونًا، ثم التعاقد مع اللاعب عبدالعزيز الدوسري قادمًا من الفيصلي بعقد يمتد لعام ونصف العام.

ولم تكتفِ إدارة السويكت بالصفقات السابقة، بل واصلت استقطاب النجوم ونجحت خلال الأيام الماضية في التعاقد مع نجم منتخب الشباب ونادي القيصومة سلطان العنزي لأربع سنوات، قبل أن تضخ 24 مليون ريال للظفر بخدمات نجم المنتخب الأول والنادي الأهلي عبدالفتاح عسيري الذي وقع عقدًا لثلاثة مواسم، ثم تتعاقد مع اللاعب عبدالعزيز علاوي قادمًا من أحد والمدافع عبدالله الشنقيطي قادمًا من الأنصار لثلاث سنوات لكل منهما.

أولى ثمار العمل «سوبر»

كان أول مخرجات عمل إدارة السويكت، التتويج ببطولة السوبر التي حققها الفريق للمرة الأولى في تاريخه على حساب التعاون، كما أنه ينافس حاليًا على الدوري، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 45 نقطة بعد مرور 22 جولة وقبل 8 جولات من النهاية، بالإضافة إلى تأهّله لنصف نهائي كأس الملك، والاقتراب من تجاوز دور المجموعات في دوري أبطال آسيا التي أصبحت هدفًا لإدارة النادي التي ما زالت تعمل بقوة من أجل تجهيز وإعداد الفريق عناصريًا وفنيًا لإحراز اللقب القاري.

الصفقات التي أبرمتها إدارة السويكت

الانتقالات الصيفية 2019

عبدالفتاح آدم

مختار علي

الانتقالات الصيفية 2020

سلطان العنزي

عبدالفتاح عسيري

عبدالعزيز العلاوي

عبدالله الشنقيطي
المزيد من المقالات
x