مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن يعقد اجتماعه ويعتمد الاستراتيجية والحوكمة واللوائح التنظيمية

مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن يعقد اجتماعه ويعتمد الاستراتيجية والحوكمة واللوائح التنظيمية

الاحد ١٩ / ٠٧ / ٢٠٢٠
عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن اجتماعه الثاني اليوم الأحد، عبر الاتصال المرئي، برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

وفِي بداية الاجتماع رفع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن وأعضاء المجلس الشكرَ والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله، على دعمهما اللامحدود ورعايتهما لرياضة الهجن محليًّا ودوليًّا.

كما قدم صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي وأعضاء المجلس شكرهم لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد الدولي للهجن على توجيهاته ومتابعته لكل ما يخدم رياضة الهجن.

وخلال الاجتماع، استعرض المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ وليد بن أحمد السقا جدول الأعمال والتقرير لإنجازات الاتحاد، كما أستعرض الأمر السامي الكريم القاضي بإعداد ضوابط مشاركة أصحاب الهجن تسهيلا للمشاركين في المهرجانات والسباقات التي تقام خارج المملكة حيث يصدر الاتحاد السعودي للهجن تصريحا للمنافذ البرية بالسماح لهم بالخروج، بالإضافة للاستراتيجية والحوكمة واللوائح التنظيمية والهيكل التنظيمي والمقابل المالي للخدمات والعقوبات والبرنامج السعودي للكشف عن المنشطات في رياضة الهجن والتي اعتمدها مجلس الإدارة بالإجماع.

وتم خلال الاجتماع اعتماد الجدول الزمني لسباقات ميادين الهجن في المملكة للموسم الرياضي 2020-2021 ليكون خلال الفترة من 1 سبتمبر 2020 حتى 31 مارس 2021 لجميع الميادين، إضافة إلى إطلاق البرنامج السعودي للكشف عن المنشطات في رياضة الهجن والمعتمد من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

كما اعتمد مجلس الإدارة لوائح الميادين والسباقات والمشاركين، حيث جاءت لائحة الميادين بـ54 مادة تضمنت أنواع الميادين وفئاتها وشروط إنشائها وتنظيمها وحوكمتها، وتصاريح إقامة السباقات والفعاليات فيها. فيما احتوت لائحة المشاركين على 60 مادة، نصت على متطلبات وشروط تسجيل الملاك، وآلية ومتطلبات تسجيل هجان سعودي، كما تضمنت أيضاً متطلبات إصدار تأشيرة عامل هجان.

كما شملت لائحة المسابقات على 67 مادة حول فئات وأنواع السباقات، وآلية تنظيم السباقات في الميادين، واللجان الميدانية ومهامها، ونفقات السباق والحقوق التجارية.

وأشار الاتحاد السعودي للهجن أنه سيتم الإعلان عن البرنامج السعودي للكشف عن المنشطات في رياضة الهجن لاحقا.

وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد شكره لأعضاء المجلس متمنياً التوفيق ومزيداً من النجاحات لرياضة الهجن.

النفط يهبط دون 40 دولارا للبرميل

42 مخالفة للتدابير الصحية بالشرقية

"المياه الوطنية" توزع 7 ملايين م3 مياه بمكة والمشاعر المقدسة

منظمة الصحة: ليس هناك "حل سحري" لكوفيد-19

مصرع 5 جراء السيول والفيضانات بالسودان

المزيد

أين تعيش الآن؟

"البرلمان العربي" يُهنئ المملكة بنجاح الحج رغم التحديات

قبل بيعها بالمطاعم.. ضبط 64 ذبيحة فاسدة في جدة

600 ريال لثلاجة الروبيان.. وتوقعات بتراجع الأسعار خلال أيام

الصحة العالمية: لا نهاية قريبة لأزمة «كوفيد 19»

المزيد