تشيلسي ومانشستر.. قمة عاصفة بكأس إنجلترا

تشيلسي ومانشستر.. قمة عاصفة بكأس إنجلترا

السبت ١٨ / ٠٧ / ٢٠٢٠
يلتقي تشيلسي مع مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأحد، في مواجهة من العيار الثقيل، ولا يزال الفريقان يتطلعان للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب بطولة الدوري المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم.

ومن المرجح أن يستعين فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو أمام لاعب خط الوسط كريستيان بوليسيتش، بعد أن أشاد بانسجامهما في منتصف الأسبوع.


وقال لامبارد: «لقد رأينا ذلك بوضوح خلال الهدف الذي سجلناه (ضد نورويتش بالدوري). وسعدت بحركة كريستيان الذي مرر عرضية متقنة من الناحية اليسرى أحرز منها جيرو هدف المباراة الوحيد».

وتابع: «لم نقم بهذا خلال المراحل الأولى من المباراة، وإذا واصلنا السير على هذا النهج فسيكون جيرو مستعدًا دائمًا داخل منطقة الجزاء انتظارًا لمثل هذه الأنواع من الكرات».

وأكد لامبارد: «إذا كنت تلعب مع أوليفييه جيرو، فأنت تريد الحصول على الكرات داخل منطقة الجزاء. ينبغي عليك أن تستغل نقاط قوته وتهيئة الفرصة أمامه لهز الشباك».

وظهر مانشستر يونايتد بشكل جيد للغاية منذ استئناف الموسم، لكن مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير يعتقد أن لاعبيه يمكنهم أيضًا التعلم من التعادل مع ساوثهامبتون.

وشدد سولشاير «من الناحية العقلية ربما يكون من المهم أكثر أن نتعافى».

وأشار مدرب يونايتد «في بعض المباريات التي ترغب في حصد بعض النقاط منها، وضد ساوثامبتون، خلقنا بعض الفرص الرائعة، وسجلنا بعض الأهداف الجيدة، ولعبنا كرة قدم رائعة في بعض الأحيان، ثم حدثت انتكاسة في النهاية».

واستدرك سولشاير قائلًا: «لكن يتعين عليك التفكير فيما هو آت، المباريات القادمة ستكون صعبة ومرهقة لكننا في حالة بدنية جيدة ومستعدون لما ينتظرنا».
المزيد من المقالات
x