ريال المنتشي يحول اهتمامه إلى ليجانيس

برشلونة المحطم يداوي جراحه بألافيس

ريال المنتشي يحول اهتمامه إلى ليجانيس

السبت ١٨ / ٠٧ / ٢٠٢٠
ريال مدريد

37


26

8

3

68

23

45

86

برشلونة

37

24

7

6

81

38

43

79

تخطف مواجهة ليجانيس مع ريال مدريد اهتمامًا كبيرًا بين المباريات العشر التي تشهدها المرحلة الأخيرة من المسابقة عندما يسدل الستار، اليوم الأحد، على الموسم الحالي للدوري الإسباني.

وحسم ريال مدريد اللقب لصالحه من خلال مباريات المرحلة الماضية، موسعًا الفارق مع برشلونة إلى 7 نقاط.

وضمن الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية المقاعد الأربعة لفرق الدوري الإسباني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما هبط إسبانيول وريال مايوركا رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، قبل المباريات التي تحسم الفريق الثالث الهابط معهما، والذي ينحصر بين ليجانيس (35 نقطة) وسلتا فيجو (36 نقطة).

ولهذا، وعلى الرغم من حسم لقب المسابقة، ستشهد المرحلة الأخيرة من البطولة غدًا حسم العديد من الأمور الأخرى، منها الفريق الثالث الهابط لدوري الدرجة الثانية، وكذلك حسم شكل المنافسة على المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي.

وفيما يحل الريال بمعنوياته العالية ضيفًا على ليجانيس، يحل برشلونة ضيفًا بمعنويات سيئة على ديبورتيفو ألافيس، حيث يبدو مستقبل كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة على المحك حاليًا بعد خسارة الفريق على ملعبه أمام أوساسونا، يوم الخميس الماضي، في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.

ولم يكن الريال، الذي تغلب في نفس المرحلة على فياريال 2-1، بحاجة لهزيمة برشلونة من أجل التتويج بلقبه الرابع والثلاثين في تاريخ الدوري الإسباني، ولكن الطريقة التي خسر بها برشلونة أمام أوساسونا قد تكون سببًا في الإطاحة بالمدرب سيتين.

وتتناقض حالة الحزن واليأس في برشلونة بشكل هائل مع السعادة الغامرة في ريال مدريد.

وساهم بنزيمة بشكل كبير من خلال هذه الأهداف في فوز الريال بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وما زالت الفرصة سانحة أمام بنزيمة للتتويج بلقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يتصدر ميسي قائمة الهدافين برصيد 23 هدفًا بفارق هدفين فقط أمام الفرنسي.

ويحتاج ليجانيس إلى الفوز على الريال للحفاظ على فرصة ممكنة للبقاء في دوري الدرجة الأولى، بشرط عدم فوز سلتا فيجو على مضيفه إسبانيول.

ويحل سوسيداد ضيفًا على أتلتيكو مدريد الذي يحتاج أيضًا للفوز من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث متقدمًا على أشبيلية الذي يلتقي فالنسيا في نفس المرحلة.

ويحل خيتافي ضيفًا على ليفانتي، فيما يلتقي فياريال مع إيبار وبلد الوليد مع ريال بيتيس وغرناطة مع أتلتيك بلباو وأوساسونا مع ريال مايوركا في باقي مباريات المرحلة.
المزيد من المقالات
x