750 زيارة تفتيشية على «صناعية الدمام الثانية»

750 زيارة تفتيشية على «صناعية الدمام الثانية»

رصدت «اليوم»، في جولتها الميدانية، في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، التابعة لـ «مدن»، التزام المنشآت التجارية بالتدابير والإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، بالإضافة إلى قلة الحركة داخل المدينة.

وأشار مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي المكلف لـ «مدن» قصي العبدالكريم، إلى تنفيذ أكثر من 750 زيارة للمصانع والمنشآت في المدينة الصناعية، إضافة إلى زيارات مشتركة مع عدة لجان، كلجنة إسكان العمالة، وعدد من الجهات الحكومية، كوزارة الصحة، وزيارات مشتركة مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، بهدف توعية العاملين في المصانع الغذائية بأساليب الوقاية، بالإضافة إلى مشاركة وزارة التجارة لزيارة بعض مصانع الأدوية والمعقمات والتأكد من الجاهزية ووفرة المنتج.

وأوضح أن «مدن» تنفذ زيارات ميدانية دورية لسكن العمالة، وذلك للتأكد من تطبيق جميع التدابير والاشترطات الخاصة بالمساكن، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على المنشآت الغذائية، كمنع تقديم الوجبات داخل المطاعم، واقتصار الخدمة على الطلبات الخارجية. إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية للتأكد من الالتزام بالممارسات الصحية داخل المنشآت التجارية، كتوفير المعقمات والمطهرات، وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات للمصانع ذات الكثافة العمالية، للتأكد من التزامها بالتدابير الاحترازية.

وأكد أنه يتم تنفيذ زيارات بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء، بهدف توعية العاملين في المصانع الغذائية بأساليب الوقاية، ومشاركة فرع وزارة التجارة لزيارة بعض مصانع الأدوية، والتأكد من الجاهزية ووفرة المنتج.

وأضاف العبدالكريم إنه خلال فترة جائحة «كورونا»، كان هناك تركيز على تطبيق المنشآت الغذائية، كالمطاعم والسوبرماركت للإجراءات الاحترازية، والتأكيد على أهمية التباعد الجسدي، والتركيز على تصحيح وضع سكن العمالة، وتطبيق الاشتراطات الصحية للسكن، وتمت مخالفة عدد من المنشآت السكنية والتجارية، لوجود التكدس، أو لعدم توفير معقمات، أو نقاط فرز لكشف الحرارة.

وبين أنه في حال تم ضبط المخالفات، يتم إشعار العميل، وإعطاؤه فترة زمنية للتصحيح، ثم زيارة متابعة للتأكد من التصحيح، موضحا أنه قد تم إغلاق بعض المنشآت المخالفة، لعدم التزامها بالاشتراطات المطلوبة.

أمريكا تفرض عقوبات على زعيمة هونج كونج ومسؤولين صينيين

إغلاق مدرستين في ألمانيا  بسبب كورونا

أمريكا .. "وفيات كورونا" تتخطى حاجز 160 ألف شخص

الرئيس الإيفواري يعلن الترشح لولاية ثالثة

وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة منكوبي"انفجار بيروت"

المزيد

«الأرصاد» تنبه: أمطار غزيرة وسيول على مكة والطائف

البحرين تحبط عمليتي تهريب لمواد متفجرة من إيران  

عروس بيروت: تساءلت.. كيف سأموت؟

إعلان نتائج الفرز الثالث والأخير للقبول الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز

المملكة تٌسيّر أولى طلائع الجسر الجوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت

المزيد