«التطوع الصحي» يبدأ حملة توعوية بـ«قطار الأحساء»

«التطوع الصحي» يبدأ حملة توعوية بـ«قطار الأحساء»

الجمعة ١٧ / ٠٧ / ٢٠٢٠
قامت صحة الأحساء مع مجموعة من المتطوعين، ضمن برامج التطوع الصحي، بحملة توعية في العودة بحذر، والتي أطلقتها وزارة الصحة تزامنا مع عودة الحياة في ظل انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».

وجاءت الحملة التوعوية في محطة قطار الأحساء، وشملت موظفي المحطة والعاملين في المرافق الخدمية وعمال الخدمات من كافة الجنسيات، وتناولت الحملة مجموعة من البروتوكولات الاحترازية، ومن أهمها شرح الأعراض التي قد يصاب بها الشخص، وما الذي يجب على المصاب فعله قبل وبعد نتائج الفحص، كما قام الفريق بشرح الاحترازات واستخدام الكمام والطريقة السليمة لغسل اليدين.


من جهته، أفاد دعيج الخليفة مدير الشراكات المجتمعية بصحة الأحساء، والمشرف العام على برنامج التطوع الصحي بالأحساء، بأن الفريق قام بزيارة عدد من الجهات الحكومية والمجمعات والمحلات التجارية، تمشيا مع توجهات حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الصحة بتكثيف الحملات التوعوية، وهناك جدولة أسبوعية لزيارة الدوائر الحكومية والمجمعات التي تشهد كثافة زوار بشكل دائم.

وأشادت المتطوعة زهراء المسلم بتجربتها مع وزارة الصحة ضمن الحملات المنفذة، سواء كان المسح الإلكتروني أو حملات التوعية والتي استمرت لثلاثة أشهر تقريبا، وتهيب بالمجتمع للوقوف صفا واحدا مع حكومتنا -حفظها الله- في كافة الميادين والشؤون الصحية لحماية المواطنين والمقيمين من هذه الجائحة حمانا الله وإياكم.
المزيد من المقالات
x