30 % نموا في تمويلات المنشآت الصحية من «التنمية الاجتماعية»

30 % نموا في تمويلات المنشآت الصحية من «التنمية الاجتماعية»

الخميس ١٦ / ٠٧ / ٢٠٢٠
حقق بنك التنمية الاجتماعية رقمًا قياسيًا في تمويل المنشآت الصحية، خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة من 2019م، بنمو قدره 30 %. واعتمد البنك تمويلات لـ42 منشأة بقيمة بـ160 مليون ريال حتى نهاية يونيو الماضي، توزعت على أنشطة «المستشفيات، المجمعات الطبية، العيادات الطبية، العيادات المتخصصة، المصانع الطبية، معامل التجهيزات الطبية، المستهلكات الطبية، والخدمات التشغيلية الطبية»، وشملت تغطية جغرافية واسعة في أغلب مناطق المملكة.

وأطلق البنك مؤخرًا «محفظة الرعاية الصحية» لدعم المنشآت الصحية القائمة والناشئة في 12 مجالًا صحيًا مرخصًا من وزارة الصحة، ويسعى من خلالها إلى تقديم تمويلات ميسّرة وسريعة، تمكّن المنشآت الصحية من النمو والإسهام في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على معدلات التوظيف، إضافةً إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، للمساهمة في الاقتصاد الوطني، وتعزيز مركز المملكة في مؤشرات الصحة والطب الوقائي.


وأكد نائب الرئيس التنفيذي للبنك لقطاع تمويل المنشآت أحمد الزهراني، أن البنك حرص على إطلاق حزم من البرامج والمبادرات الداعمة لقطاع المنشآت، للمساهمة في تجاوز أزمة كورونا، موضحًا أن المنشآت الصحية التي موّلها البنك مستقرة وتنمو بشكل إيجابي في جميع المناطق، مستفيدة من خدمات وتسهيلات 27 فرعًا للبنك حول المملكة.

وأضاف: تمويلات البنك للقطاع الصحي تركّزت على الأنشطة الطبية الجديدة والقائمة لزيادة طاقتها التشغيلية وتسريع وتيرة أعمالها ونطاق خدماتها بمخصص مالي يبلغ 2 مليار ريال.
المزيد من المقالات
x