«الأريكا».. يلطف الجو ويرطبه

«الأريكا».. يلطف الجو ويرطبه

الأربعاء ١٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
قال استشاري تنسيق الحدائق م. هاني إمبابي إن نخيل الأريكا يعد واحدا من أفضل 50 نباتا، مردفا: «اختارته ناسا ليتصدر المركز الأول كونه يضيف الرطوبة للجو المحيط به ويعمل على تنقيته، كذلك لسهولة رعايته وكونه غير سام عكس كثير من نباتات الزينة».

وأضاف: نخيل الأريكا قد يصل طوله من 2 إلى 3 متر تقريبا، يتفرع أفرعا عديدة من منطقة الجذور، وهو بطيء النمو، لذا ينقل لحوض أكبر بعد عمر ثلاث سنوات حسب حجمه.


وللعنايه به ورعايته، قال إمبابي: «يحتاج إلى توفير إضاءة قوية وتجنب أشعة الشمس المباشرة، وننصح دائما بتجنب وضع النبات الداخلي في مواجهة التكييف أو بالقرب من الأبواب، كي لا يتعرض لتيارات الهواء فتجهده، ولا يروى حتى يجف السطح العلوي للتربة بعمق 5 سم، فرطوبة الماء المستمرة قد تسبب تعفن الجذور، ولأن نخيل الأريكا محب للرطوبة، انتظم برش أوراقة برذاذ الماء، وهذا الإجراء أيضا يحمي النبات من الإصابة بالعناكب «الأكاروس»، كما يفضل إضافة سماد NPK متعادل 20:20:20 محبب مرة كل أسبوعين مقدار 10 جرام نثرا على حواف الإصيص، ونوقف التسميد تماما في الشتاء، وجفاف أطراف الأوراق وتحولها للون البني يرجع إلي نقص البوتاسيوم، أو بدء نمو عفن بالجذور لكثرة الري، ويتكاثر الأريكا بالتقسيم والبذور».
المزيد من المقالات
x