«بر الشرقية»: أضاحي 41 «بقيت كلها للفقير»

«بر الشرقية»: أضاحي 41 «بقيت كلها للفقير»

الأربعاء ١٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
حددت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، أسعار أضاحي العام الجاري 1441، وطريقة توزيعها، وفق شروط وإجراءات احترازية لحماية المضحين والمستفيدين من فيروس «كورونا» المستجد.

وبيَّن الأمين العام للجمعية، سمير العفيصان، خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأول، أن حجز الأضحية خلال العام الجاري، سيكون إلكترونيا «عن بعد» للحفاظ على سلامة كافة المتعاملين في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى اتباع نظام آمن وصحي في توزيع الأضاحي وفقا لاشتراطات وزارة الصحة.


وأوضح أن الأضحية هذا العام سيتم توزيعها كاملة على الفقير دون تقسيمها كما كان متبعا سابقا، يكون شعار برنامج الأضاحي لهذا العام «بقيت كلها للفقير».

وأضاف «العفيصان»، إن سعر الأضحية النعيمي 1490 والسواكني 1150 والروماني 1080 ريالا والبربري 855، مشيرا إلى أن سعر الأضحية شامل الذبح والتقطيع والتغليف والتجميد والتوزيع على المستحقين.

وتابع أن الجمعية تتولى عملية توزيع الأضحية على المستفيدين المسجلين لديها، بعد التأكد من استحقاقهم من خلال فريق بحث اجتماعي متخصص، مبينا أن الجمعية توجه رسائل للمضحين فور ذبح الأضحية في وقتها الشرعي.

وعن اختيار الأضحية، قال «العفيصان»، إن الجمعية تختار الأضاحي المطابقة للشروط الشرعية من خلال لجنة لفحصها والتقصي عن الموردين المؤهلين لدخول المناقصة.

وبيَّن أن اللجنة تواصلت مع الموردين، وسلمتهم الشروط الخاصة للأضاحي، التي تستهدف الجودة ومطابقتها للشروط الشرعية، مشيرا إلى أن المناقصة رست على أحد المتعهدين، الذي قدم أدنى سعر للأضحية بالجودة المطلوبة في مناقصة حضرتها الجهات المتقدمة جميعا وقت فتح المظاريف.

وقال يوسف المقرن نائب المشرف العام على برنامج الأضاحي إن الجمعية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الماضية في البرنامج وتمتلك خبرة كبيرة في إدارة الأضاحي وتوزيعها.
المزيد من المقالات
x