«الشورى» يطالب بإدراج حقوق الأسرة بالمناهج التعليمية

«الشورى» يطالب بإدراج حقوق الأسرة بالمناهج التعليمية

الأربعاء ١٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠


• تفعيل الدور الإعلامي بمراعاة خصوصية ضحايا العنف الأسري


• دعم أسطول "السعودية" بالطائرات المتوسطة والصغيرة

• مطالبة البريد بالإسراع في تطوير البنية التحتية لدعم التجارة الإلكترونية

أكد مجلس الشورى في جلسته المنعقده اليوم برئاسة د. يحيى الصمعان أنه على مجلس شؤون الأسرة بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة إدراج حقوق الأسرة والوقاية من العنف الأسري ضمن معايير المناهج التعليمية ، وتفعيل الدور الإعلامي مع وسائل الإعلام بمراعاة خصوصية الأطفال والنساء والمسنين من ضحايا العنف الأسري.

وطالب مجلس شؤون الأسرة بإعداد دراسة حول الآثار المترتبة جراء جائحة كورونا على الأسرة، مضيفاً أنه على مجلس شؤون الأسرة إنشاء إدارة للمخاطر التي قد تواجه الأسرة السعودية وذلك بالتنسيق مع وحدة المخاطر الوطنية المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم (87) وتاريخ 7/ 2/ 1440هـ.

وأكد الشورى أنه على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية تجويد وتطوير تقاريرها لتكون أكثر التزاماً بالمادة 29 من نظام مجلس الوزراء وأكثر مواكبة لأفضل الممارسات العالمية لقطاع النقل الجوي.

وأكد الشورى على الفقرة الثانية من قراره السابق القاضي بدعم أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالطائرات المتوسطة والصغيرة لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية ألأقل، مطالباً المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية التوسع في خدمات أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.

وأصدر مجلس الشورى قراراً اليوم بأنه على مؤسسة البريد السعودي الإسراع في تطوير بنيتها التحتية لدعم التجارة الإلكترونية والحوكمة الرقمية، وعلى مؤسسة البريد السعودي تطوير بيئة العمل كمؤسسة خدمية قادرة على المنافسة تعمل في مجال تجاري، كما أنه على مؤسسة البريد السعودي تطوير هيكلها التنظيمي بما يخدم أنشطتها الأساسية والتجارية.
المزيد من المقالات
x