ليفربول vs أرسنال صراع الأقوياء

سباق البقاء يحتدم مع اقتراب البريميرليج من خط النهاية

ليفربول vs أرسنال صراع الأقوياء

الثلاثاء ١٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
مع انطلاق المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يحل البطل ليفربول ضيفا على أرسنال، اليوم الأربعاء، ساعيا إلى تحطيم الرقم القياسي في النقاط بالدوري الإنجليزي وتخطي حاجز 100 نقطة.

وللوصول إلى ذلك، يحتاج ليفربول للفوز في كل مبارياته المتبقية بعد أن أهدر نقطتين بالتعادل 1/‏ 1 مع بيرنلي، وهي المرة الأولى في الموسم الجاري، التي يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز على ملعبه.


وسيخوض الفريق المباراة بدون قائده جوردان هيندرسون، الذي سيغيب عن باقي مباريات الموسم بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

ويستمر الصراع على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا، خلف ليفربول البطل ووصيفه مانشستر سيتي، مع وجود فارق ثلاث نقاط فقط بين تشيلسي صاحب المركز الثالث وولفرهامبتون صاحب المركز السادس.

وعلى الجانب الآخر من الترتيب، يحتدم الصراع من أجل تفادي الهبوط، حيث سيواصل كل من فريقي بورنموث واستون فيلا مساعيه من أجل البقاء بالدوري الممتاز.

في الوقت الذي تأكد فيه هبوط نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير، تفصل ست نقاط فقط فريق برايتون صاحب المركز الخامس عشر، عن أستون فيلا صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، مع تبقي ثلاث مباريات لتحديد الفريقين الآخرين، اللذين سيهبطان.

ويحل بورنموث، الذي أنعش آماله في البقاء بعد فوزه الكبير على ليستر سيتي 4/‏ 1، ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب السابق، اليوم الأربعاء.

وسيكون أي شيء يتمكن بورنموث من الحصول عليه من تلك المباراة، بمثابة نجاح لفريق المدرب إيدي هوي، ولكن حيث توجد الحياة يوجد الأمل، خاصة بعد الطريقة التي حسم بها الفريق مباراته أمام ليستر سيتي.

كان بورنموث قد أنهى الشوط الأول متأخرا بنتيجة صفر/‏ 1 أمام ليستر سيتي، قبل أن يقلب تأخره إلى انتصار كبير في الشوط الثاني، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الفريق الزائر، الذي تأثر بطرد أحد لاعبيه.

ولا يزال فريق الساحل الجنوبي على بعد ثلاث نقاط من البقاء، لكنه لديه فرصة على الأقل.

وسجل مانشستر سيتي، الذي تم رفع عقوبة الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية عنه، خمسة أهداف في كل من المباراتين الأخيرتين له، وقال جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق إن الصراع على المراكز يلهم فريقه على مدار الموسم.

ليفربول

35

30

3

2

76

27

93

1

أرسنال

35

12

14

9

51

44

50

9
المزيد من المقالات
x