اعتماد «التوفل» بجامعة الإمام عبدالرحمن

اعتماد «التوفل» بجامعة الإمام عبدالرحمن

الثلاثاء ١٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
حقق مركز التعليم المستمر، التابع لمعهد الدراسات الاستشارية والخدمات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، اعتمادًا دوليًا لتقديم اختبار التوفل المحوسب من الـ«ETS»، أكبر منظمة لتقديم الاختبارات التربوية في العالم، التي تعتبر مظلة، ليس فقط لاختبار التوفل، بل لاختبارات «SAT, GRE, TOEIC» أيضًا.

وأوضح عميد معهد الدراسات الاستشارية والخدمات أ.د. عبدالكريم الهويش، أن اعتماد المركز يعتبر إضافة قوية للجامعة، كونها السباقة في خدمة الأكاديميين من الطلاب وأفراد المجتمع في المنطقة الشرقية؛ لتسهيل أخذ امتحان التوفل الدولي، مضيفًا: «رؤيتنا أن نضع المركز على خريطة العالم في مجال الاختبارات الدولية والتدريب، وجعل المركز وجهة للامتحانات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي على وجه الخصوص».


ويطلق المركز، اليوم، برنامجًا تطويرًا مهنيًا نوعيًا، بالتعاون مع خبراء تدريب من جامعة ليدز البريطانية، لمدرسي ومشرفي اللغة الإنجليزية في وزارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ويستمر البرنامج المكثف لمدة ثلاثة أيام، ويركز على التقنية كأساس لتدريس وتعلم اللغة الإنجليزية، وسيتم تدريب مدرسين ومشرفين اللغة الإنجليزية من وزارة التعليم على أفضل التقنيات في تدريس وتعلم مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، وذلك ضمن التدريب الصيفي للمعلمين عن طريق المركز.
المزيد من المقالات
x