دمج «واتساب» و«ماسنجر»

دمج «واتساب» و«ماسنجر»

الثلاثاء ١٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
كشفت تقارير حديثة عن أن شركة «فيسبوك» تستعد لإجراء بعض التغييرات الجذرية تشمل تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر»، ما يسمح بالدردشة مباشرة مع بعضها البعض من داخل التطبيقات، لجعل الدردشة أكثر سهولة لدى المستخدمين، إذ ستتيح هذه الميزة الاحتفاظ بأحد التطبيقات فقط على الهاتف، لإرسال الرسائل إلى جهات الاتصال عبر التطبيقين.

على سبيل المثال، يمكن استخدام «واتساب» لإرسال الرسائل إلى جهات الاتصال عبر التطبيق نفسه وأولئك الذين يستخدمون «ماسنجر» أو العكس، ما يعني أنك ستحتاج فقط إلى الاحتفاظ بأحد تطبيقات المراسلة على هاتفك الذكي.


وتشير التقارير الجديدة التي وقع الكشف عنها بواسطة المطور @Alex193a، والذي أبلغ عنها موقع الويب المتخصص في الكشف عن الميزات القادمة من خلال البحث في البرمجية التجريبية «ويب تاليفو»، إلى أن «فيسبوك» ترغب في تمكين مستخدمي «ماسنجر» من التواصل مع مستخدمي «واتساب» دون تبديل بين التطبيقات.

وفي حين أن هذا قد يبدو بسيطا، لأن كلتا خدمات المراسلة مملوكة من قبل مارك زوكربيرغ وتفتخر بمجموعة متشابهة جدًا من الميزات، فمن المحتمل أن ينتج عن الجمع بين هذين التطبيقين معًا بعض المشكلات، بالنظر إلى أن «واتساب» يستخدم التشفير الشامل لتأمين جميع الاتصالات، بينما «ماسنجر» لا يفعل ذلك.

ويمكن للميزة الجديدة بالتالي أن تثير بجدية مشكلة كيفية التعامل مع الخصوصية والأمان في المستقبل.
المزيد من المقالات
x