«الحج» وقيادات الأمن العام يناقشون استعدادات استقبال ضيوف الرحمن 

«الحج» وقيادات الأمن العام يناقشون استعدادات استقبال ضيوف الرحمن 

الثلاثاء ١٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
رأس وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ومدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أمس اللقاء السنوي لقيادات الأمن العام ومسؤولي وزارة الحج والعمرة.

جرى خلال اللقاء استعراض الخطط المشتركة لموسم حج هذا العام 1441 هـ ، ومتطلبات التطوير ورفع درجة الجاهزية، وتعزيز التنسيق المباشر في منظومة أعمال الحج والعمرة، لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.



وناقش اللقاء السنوي إستراتيجيات التكامل في أداء المهام وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن هذا العام بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

وتدارس المجتمعون مختلف الاستعدادات والخطط المشتركة لخدمة ضيوف الرحمن واتخذت التوصيات اللازمة حيالها بما يسهم في تحقيق السلامة العامة من انتشار فيروس كورونا الذي يشكل أحد المهددات والتحديات لتنظيم أي تجمع بشري، مع الحرص على إنجاز الخطط التنفيذية الاستثنائية التي وجّه بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التي تراعي متطلبات الفترة الحالية بضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية التي سيتم تطبيقها على الحجاج في هذا العام لضمان تمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة وطمأنينة.

وفي ختام اللقاء أقرت مجموعة من التوصيات والاتفاق على تشكيل عدد من فرق العمل لوضع تفاصيل للحلول المقترحة ليتم العمل بها في هذا الموسم.

مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين

«الحج»: «اعتمرنا» سيكون متاحًا قبل موعد المرحلة الأولى بأسبوع

السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا.. «الداخلية» تعلن التفاصيل

الإمارات: 852 إصابة جديدة بكورونا

الصناعات البحرية في الشرقية تدعم الاقتصاد الوطني

المزيد

ضبط 17 مليون ورقة مُعدة للتزييف لفئتي 100 و500 ريال 

حلم عالمي يتحقق على أرض المملكة.. الرياض تنافس المدن الذكية

إنشاء شعب جديدة بهيئة المهندسين

"الجبير" يبحث العلاقات مع وزير خارجية الفلبين

بوتين يدعو لعقد مؤتمر عالمي بشأن لقاح كورونا

المزيد