DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غرناطة مفتاح تتويج الريال

الفوز سيقربه من لقب الليجا الـ34

غرناطة مفتاح تتويج الريال
غرناطة مفتاح تتويج الريال
إذا تغلب ريال مدريد على غرناطة، اليوم الإثنين، على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن المرحلة السادسة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم فسيظل الفريق بعيدًا على الأقل بفارق أربع نقاط، مع تبقي مباراتين فقط.
وظهر الريال كفريق لا يمكن إيقافه مؤخرًا، ليحقق نتائج إيجابية في أوقات حاسمة من الموسم.
وحافظ الفريق على نظافة شباكه في خمس من آخر ست مباريات؛ ليحافظ الفريق على شباكه نظيفة في 19 مباراة، معادلًا أفضل سجل له دون استقبال أي هدف في الليجا. وحقق سبعة انتصارات في سبع مباريات منذ استئناف منافسات كرة القدم عقب فترة التوقف بسبب وباء فيروس كورونا.
و لن يُصبح ريال بطلًا حال حقق الفوز أمام غرناطة بسبب عدم تعثر برشلونة أمام بلد الوليد، ولكن الفوز في هذه المباراة سيجعل ريال مدريد قريبًا جدًا من تحقيق لقب الليجا الـ34.
وأصبح الميرنجي بحاجة لـ5 نقاط من الـ9 المتبقية، على الرغم من الضغط المستمر من برشلونة، الذي لم يستسلم بعدما وضع ريال مدريد تحت ضغط مواصلة القتال والفوز حتى نهاية الليجا؛ إذ حقق ريال مدريد 8 انتصارات متتالية ويتصدر بفارق نقطة بعد فوز برشلونة على بلد الوليد.
وتألق لاعبو الفريق تيبو كوروتوا وسيرجيو راموس وكاسيميرو وتوني كروس وكريم بنزيمة، حيث يقدمون أفضل مستوياتهم.
ويملك زيدان فريقًا مذهلًا، ولديه العديد من البدلاء المميزين، وبرغم ظهور إدين هازارد بشكل متقطع مع الريال، وبقاء جاريث بيل في المنفى، لا يزال لدى الريال العديد من الخيارات في مركز الجناح - مثل فينيسيوس جونيور، ورودريجو جويس، وماركو أسينسيو، ولوكاس فاسكويز، وكلهم شاركوا في الفوز الذي تحقق على أتلتيك بلباو.
وسجل كريم بنزيمة 23 هدفًا هذا الموسم. وأحرز بنزيمة الهدف الأول في الفوز ضد ألافيس (2-0) في دي ستيفانو وافتتح التسجيل في 10 مباريات حتى الآن هذا الموسم، 9 مباريات في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا.
وفي قاع الترتيب، يحل إيبار، صاحب المركز السابع عشر، ضيفًا على إسبانيول، الذي هبط رسميًا، بينما يستضيف ليجانيس، صاحب المركز التاسع عشر، فريق بلنسية، ويلعب ريال مايوركا، صاحب المركز الثامن عشر، مع أشبيلية.
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب ألافيس، مع خيتافي وفياريال مع ريال سوسيداد.
80
نقطة يتصدر بها ريال الدوري