DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

توتنهام vs أرسنال .. ديربي خاص

أوباميانج يتربص بلقب الهداف

توتنهام vs أرسنال .. ديربي خاص
تجتذب مباراة الديربي بين أرسنال وتوتنهام اهتمامًا كبيرًا من بين المباريات التي تقام، اليوم الأحد، ضمن فعاليات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويتطلع الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال إلى تحسين رصيده من الأهداف، حيث يتنافس بقوة مع الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي على صدارة قائمة هدافي المسابقة.
وسجل أوباميانج هدفه الـ20 في المسابقة هذا الموسم خلال المباراة التي تعادل فيها مع ليستر سيتي 1/ 1 يوم الثلاثاء الماضي، فيما يتصدر فاردي قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا.
ويحتاج أرسنال للمحاولة وبذل أكبر قدر ممكن من القوة والطاقة في الفريق دون أن يفقد اتزانه.
ولعب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال سبع مرات مع أرسنال أمام توتنهام، وكان ضمن التشكيلة التي فازت مرتين 5-2 على غريمه في المدينة في 2012.
وجمع توتنهام ثماني نقاط في خمس مباريات منذ استئناف الموسم الشهر الماضي، بينما حصل أرسنال على عشر نقاط ليتخطى فريق المدرب أرتيتا غريمه الأزلي للمركز الثامن متقدمًا بنقطة واحدة على فريق المدرب جوزيه مورينيو.
ومرّ توتنهام بفترات صعود وهبوط، كما تعرض للكثير من الإصابات في صفوفه، ولم يحصل مورينيو على الفرصة لتحقيق ثبات المستوى المطلوب.
ويخوض بورنموث (28 نقطة) وأستون فيلا (27 نقطة) صاحبا المركزين الـ18 والـ19 مباراتيهما اليوم الأحد علمًا بأن كليهما عانى من سوء النتائج في الفترة الماضية أيضًا. ويلتقي أستون فيلا مع كريستال بالاس وبورنموث مع ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.
وفي باقي فعاليات المرحلة، يلتقي وولفرهامبتون مع إيفرتون، اليوم الأحد، ومانشستر يونايتد مع ساوثهمبتون غدًا الإثنين.
ترتيب أرسنال على لائحة الترتيب
نقطة رصيد أرسنال
ترتيب توتنهام على لائحة الترتيب
نقطة رصيد توتنهام
هدفًا أحرزها أوباميانج هداف أرسنال
هدفًا أحرزها هاري كين هداف توتنهام
مرات لعبها أرتيتا كلاعب أمام توتنهام
8
50
9
49
20
13
7