«بناء» تودع 987 ألف ريال لـ 2539 مستفيدا

«بناء» تودع 987 ألف ريال لـ 2539 مستفيدا

السبت ١١ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أودعت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية مبلغ 987 ألف ريال كفالات عن شهر يونيو 2020.

وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي أن المبلغ تم إيداعه في نظام البركة وذلك لـ 2539 مستفيدا ومستفيدة بالجمعية، وأضاف الخالدي أن نظام كفالة البركة لليتيم الواحد بالجمعية «غير محدود المقدار» وهو عبارة عن مشاركة أكثر من شخص في كفالة يتيم واحد بدون تخصيص يتيم، وذلك رغبة من الجمعية في فتح باب الخير للجميع كل حسب قدرته واستطاعته.


يذكر أن مصاريف الجمعية في الربع الأول من العام الحالي بلغت مبلغ 4 ملايين و860 ألف ريال وتم إنفاقها ضمن الخطة الإستراتيجية للجمعية، وتضمنت المصروفات إنفاق كفالات للأيتام والأرامل بحوالي ثلاثة ملايين و130 ألف ريال، كما تضمنت إنفاق مليون و127 ألف ريال في مشروع «المسكن الآمن» والذي يتضمن دعم الإيجار ودعم سداد فواتير الكهرباء ودعم شراء الأجهزة الكهربائية.

كما تم إنفاق مبلغ 85 ألف ريال كمساعدات تعليمية ومبلغ 217 ألف ريال لمشروع السلة الوقائية الذي تم إطلاقه مؤخرا بهدف مساعدة مستفيدي الجمعية على التصدي لفيروس كورونا المستجد وأيضا تم إنفاق 13 ألف ريال مساعدات نقدية ومبلغ (930) ريالا مساعدات صحية.

يشار إلى أن الإيرادات المتوقعة للجمعية لعام 2020م بلغت سبعة وأربعين مليونا وسبعمائة وسبعة وثمانين ألفا ومائتين وخمسين ريالا.
المزيد من المقالات
x