14 % ارتفاعا في مبيعات نقاط البيع خلال أسبوع

14 % ارتفاعا في مبيعات نقاط البيع خلال أسبوع

الجمعة ١٠ / ٠٧ / ٢٠٢٠
كشف تقرير أسبوعي ارتفاعًا في قيمة مبيعات نقاط البيع في المملكة خلال الأسبوع المنتهي في 4 يوليو 2020 بنسبة 14 %، لتصل إلى نحو 10.47 مليار ريال مقارنة بـ9.19 مليار ريال خلال الأسبوع الذي سبقه.

وحسب التقرير، ارتفعت العمليات المنفذة عبر نقاط البيع في مختلف الأنشطة الاقتصادية بالمملكة خلال الأسبوع المنتهي في 4 يوليو، تصدرها قطاعا «الفنادق» و«التعليم» بنحو 51 %، ثم قطاع «الملابس والأحذية» بـ34 %.



ووفقًا للتقرير الأسبوعي ﻟ «عمليات نقاط البيع» الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، فقد بلغ عدد العمليات المنفذة نحو 62.8 مليون عملية.

وكان قطاع «مواد التشييد والبناء» الأكثر انخفاضًا في المبيعات عبر نقاط البيع بأكثر من 13 %، بقيمة 687 مليون ريال، تلاه قطاع النقل بـ12.8 %.

وتركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على قطاع «الأطعمة والمشروبات» بنحو 1.53 مليار ريال، تلاه قطاع «المطاعم والمقاهي» بنحو 901.2 مليون ريال، ثم قطاع «السلع والخدمات متنوعة» ﺑ842.8 مليون ريال.

والعمليات عبر نقاط البيع تمثل ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.
المزيد من المقالات