الأندية السعودية تترقب عودة البطولة الآسيوية

الاتحاد القاري أعلن استئناف البطولة 14 سبتمبر «مجمعة»

الأندية السعودية تترقب عودة البطولة الآسيوية

الخميس ٠٩ / ٠٧ / ٢٠٢٠
* 6 انتصارات وتعادلان وضعتها في الصدارة والوصافة

تترقب الأندية السعودية عودة منافسات دوري أبطال آسيا 2020، في سبتمبر المقبل، بعد توقف دام 216 يومًا، بسبب جائحة كورونا، حيث تقرر استكمال دور المجموعات خلال عشرة أيام من 14 وحتى 24 سبتمبر القادم، في الوقت الذي ستقام فيه الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية من مباراة واحدة.


وستكون مواجهات ثُمن النهائي يومي 26 و27 سبتمبر، بينما يقام ربع النهائى يوم 30 سبتمبر، والدور قبل النهائي يوم 3 أكتوبر، في حين سيقام النهائي يوم 5 ديسمبر المقبل.

ومنح الاتحاد الآسيوي الاتحادات الراغبة في استضافة مباريات البطولة «المجمّعة»، أسبوعين لتقديم ملفاتها واختيار الملف الأفضل لاستضافة ما تبقى من البطولة.

وتمتلك الأندية السعودية حظوظًا وافرة لتخطي دور المجموعات، عطفًا على نتائجها في أول جولتين من البطولة، حيث يحتاج كل فريق إلى حصد 6 نقاط على أقل تقدير في الجولات الأربع المتبقية ليحجز مقعده في الدور الموالي للبطولة.

ونجحت الأندية المشاركة قاريًا، في تفادي الخسارة، بعدما حققت خلال أول جولتين 6 انتصارات وتعادلين، وسجلت 14 هدفًا مقابل 6 أهداف ولجت شباكها.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، فيما يحل الهلال وصيفًا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن بختاكور المتصدر، في حين يتربع التعاون على صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، بينما يحل النصر وصيفًا في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن السد المتصدر.

وتعتبر الأندية السعودية مهيأة لتحقيق أهدافها خصوصًا أن استئناف البطولة سيكون بعد نهاية الدوري المحلي بخمسة أيام، مما يعني أنها ستكون في فورمة كاملة وجاهزية تامة بدنيًا وفنيًا.

ويواجه الأهلي، الشرطة العراقي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، يومي 14 و17 سبتمبر المقبل، ثم يقابل الوحدة الإماراتي في الجولة الخامسة بعدها بثلاثة أيام واخيرًا الاستقلال الإيراني يوم 23 سبتمبر في الجولة السادسة والأخيرة.

ويعاود الهلال مشوار الدفاع عن لقبه، بمواجهة بختاكور الأوزبكي مرتين متتاليتين، يومي 14 و17 سبتمبر، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة الثانية، ثم يلاقي شهر خودرو الإيراني في الجولة الخامسة يوم 20، وبعدها شباب الأهلي الإماراتي في الجولة السادسة يوم 23 سبتمبر.

ويستأنف التعاون مبارياته في المجموعة الثالثة بمباراتي بيرسبوليس الإيراني، يومي 15 و18 سبتمبر، ثم يلاقي الشارقة الإماراتي يوم 21 من نفس الشهر، والدحيل القطري بالجولة الأخيرة يوم 24 سبتمبر.

ويعود النصر لمنافسات المجموعة الرابعة بمواجهتين ضد سباهان أصفهان الإيراني، يومي 15 و18 سبتمبر، ثم يلاقي السد القطري يوم 21، وأخيرًا العين الإماراتي في الجولة السادسة يوم 24 سبتمبر.
المزيد من المقالات
x