اللعب في الخليج العربي حرمني من المنتخب جوميز والسومة أصعب مهاجمين واجهتهما المحمدي أقنعني باللعب في أبها لم أخسر لياقتي والفرق مستواها متقارب اللقب .. بين الهلال والنصر لا طعم للمباريات بدون جماهير

اللعب في الخليج العربي حرمني من المنتخب جوميز والسومة أصعب مهاجمين واجهتهما المحمدي أقنعني باللعب في أبها لم أخسر لياقتي والفرق مستواها متقارب اللقب .. بين الهلال والنصر لا طعم للمباريات بدون جماهير

الأربعاء ٨ / ٠٧ / ٢٠٢٠
كيف تصف تجربتك الأولى في السعودية مع فريق أبها؟

- تجربة إلى الآن تعتبر ممتازة من خلال ما نقدمه مع الفريق من نتائج إيجابية سواء على مستوى كأس الملك أو بطولة الدوري، ونتمنى أن نستمر على هذا النهج بحول الله في الفترة المقبلة.

لعبت في الدوري الإماراتي قبل الانتقال للسعودية.. ما الفرق بين الدوريين؟

- الفروقات كثيرة، فالجماهيرية في الدوري السعودي أكبر بكثير من الدوري الإماراتي، أيضا عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي يوجد 7 لاعبين أجانب على عكس الدوري الإماراتي، الذي يتواجد فيه 4 فقط، وعندما يكون عندك عدد أجانب أكثر فهذا الأمر يمنح للأجهزة الفنية اختيارات أكبر في الملعب.

هل ترددت في الانتقال لنادي أبها وهو الفريق الذي صعد هذا الموسم لدوري المحترفين؟

- لم أتردد إطلاقا، تم التواصل معي من قبل مسيري النادي، وقبل ذلك تم التعاقد مع الحارس عبدالعال المحمدي، وكنت على تواصل معه، وهو الذي شجعني على الحضور ورحبت بالفكرة، التي تعتبر ناجحة حتى الآن.

كيف ترى عودة المنافسات الرياضية.. بعد التوقف بسبب جائحة كورونا؟

- المنافسات لن تكون قوية كالسابق، ولن يكون لها طعم خاص، لأنها سوف تلعب بدون جماهير، التي هي جمال وطعم المباريات، فالمباريات المقبلة ستكون صعبة على كل الأندية، وإن شاء الله يكون اللاعبون في الدوري قد استرجعوا اللياقة البدنية، التي هي الأساس، وأن ينتهي هذا الموسم بدون إصابات بإذن الله.

لماذا لم تسافر للمغرب في فترة التوقف؟ وهل كان هناك برنامج تدريبي؟

- قضينا فترة التوقف هنا بأبها، تعذر علينا السفر للمغرب الذي أوقف كل الرحلات الدولية والداخلية، ونتمنى أن يتم فتح الرحلات في قادم الأيام، ونتمكن من العودة ورؤية عائلاتنا هناك.

قضينا في آخر فترة التوقف لمدة 15 يوما في جدة مع اللاعبين المحترفين هناك، كانت فترة جميلة، وكان لدينا برنامج تدريبي، والحمد لله أنا لم أخسر لياقتي البدنية، وأشعر بأنني في رتم عالٍ مع انطلاقة التدريبات.

هل ستتضرر الأندية مع العودة للمنافسات.. خصوصا التي تنافس على تحقيق لقب البطولة.. والأندية التي تسعى للهروب من الهبوط؟

- بالنسبة لنا لن نتضرر؛ لأننا لا يوجد علينا ضغط في منتصف سلم الترتيب بـ 30 نقطة، وتبقى لنا 3 نقاط لضمان البقاء بشكل رسمي، والأندية التي تنافس على الهبوط هي التي سوف تتضرر بشكل كثير، ومَنْ ينافس على الدوري هما فريقا الهلال والنصر والمستعد منهما هو مَنْ سيوفق في تحقيق اللقب.

ماذا تحتاج الأندية لكي تعود للمنافسة من جديد؟

- الأندية تحتاج لعودة الجماهير، لأنها هي الأساس، وما يخص الإعداد البدني لا بد أن يكون موجودا بعد الانقطاع الطويل عن التدريبات ولعب كرة القدم.

كيف شاهدت مستوى الأندية السعودية؟

- بعض الفرق لديها مستوى متقارب وهو الملموس في معظم المباريات، وهناك فرق كبيرة مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهي الأخرى مستواها يقارب فرق الوسط، ولا توجد نتائج كبيرة تدل على ضعف الفرق.

ما سبب غيابك عن المنتخب المغربي؟

- غيابي عن المنتخب طبيعي بعد انتقالي للظفرة الإماراتي، فعندما تلعب في منطقة الخليج سيكون من الصعب العودة للمنتخب؛ لأن هذه الفكرة لدى بعض المدربين، وهو فكر يحترم، ونتمنى للاعبين الذين ينضمون للمنتخب أن يقدموا الإضافة المرجوة.

تواجدت في المنتخب أثناء تمثيلي نادي الوداد المغربي، فمن الطبيعي الانضمام للمنتخب المغربي وأنت تلعب في فريق كبير ينافس على الألقاب كل موسم ويحظى بمتابعة مدرب المنتخب عن قرب.

كلاعب مدافع.. مَنْ أفضل مدافع سعودي شاهدته في الملاعب السعودية.. ومَنْ هو أصعب مهاجم واجهته؟

- يوجد الكثير من المدافعين المميزين أمثال: محمد آل فتيل من الأهلي، وعلي البليهي من الهلال، وحسين الشويش مدافع الرائد، وأحمد الحبيب في أبها، ومن المهاجمين: بافتيمبي جوميز مهاجم الهلال، وعمر السومة مهاجم الأهلي أصعب لاعبين واجهتهما.

شدد لاعب فريق أبها، المغربي أمين العطوشي، على صعوبة عودة المباريات بدون جماهير، لافتا إلى أن فريقه لن يتضرر من التوقف الطويل، وأنهم سوف يعودون بدون ضغوطات لتواجدهم في منتصف الدوري وتبقى لهم قرابة 3 نقاط لضمان البقاء رسميا.

وأشار العطوشي في حواره مع «اليوم»، إلى أنه لم يتردد في قبول عرض فريق أبها والانتقال للدوري السعودي، القوي والمتفوق جماهيريا، مبينا أن الانتقال للعب في المملكة حرمه من التواجد مع المنتخب المغربي.

 ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين  

تسجيل 1449 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة في ألمانيا 

منظمة الصحة: لابد من تعاون عالمي أكبر خلال البحث عن لقاح كورونا

السودان يرفض ربط إثيوبيا اتفاق «سد النهضة» بحصص مياه النيل 

بريطانيا تضيف القادمين من فرنسا وهولندا إلى قائمة الحجر الصحي 

المزيد

«كوفيد 19» في أجنحة دجاج مجمدة

التحالف: اعتراض طائرة وصاروخين أطلقتهم المليشيا باتجاه المملكة

لأول مرة .. الحكم بسجن هندي في ماليزيا تسبب في تفشي كورونا

محمد بن زايد : الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل أراض فلسطينية

روسيا: لقاح كورونا سيكون متاحا في نوفمبر

المزيد