اليابان تجلي 1.4 مليون شخص بعد مصرع 56 شخصاً جراء الأمطار

اليابان تجلي 1.4 مليون شخص بعد مصرع 56 شخصاً جراء الأمطار

الثلاثاء ٧ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أفادت ذكرت وسائل إعلام محلية اليابانية اليوم الثلاثاء، أنه قد تم إبلاغ نحو 4ر1 مليون شخص بإخلاء منازلهم في جزيرة كيوشو جنوبي البلاد، في ظل هطول أمطار لا تنقطع، أسفرت حتى الآن عن مقتل 56 شخصا.

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية بوفاة زوجين مسنين في مدينة ياماجا بعد وقت قصير من إنقاذهما من مركبة مغمورة في حقل للأرز.

وأكدت السلطات وفاة مسنة 87/ عاما/ بعد العثور على جثتها في منزلها الذي غمرته المياه بمدينة أوموتا ليل الاثنين/الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وأضافت الوكالة أن مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار غمرت مركزي إجلاء مؤقتين في المدينة كان بهما ما يقرب من 200 شخص، وفقا لكيودو.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا طارئا من هطول أمطار غزيرة لمقاطعات ساجا وناجازاكي وفوكوكا في كيوشو يوم الاثنين، داعية السكان إلى توخي أقصى درجات الحذر.

ورفعت الهيئة التحذير الطارئ قبل ظهر الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، لكنها حذرت من فيضانات وانهيارات طينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار في مناطق واسعة من اليابان.

ولا يزال 9 أشخاص في عداد المفقودين جراء انهيارات أرضية وفيضانات تسببت فيها الأمطار التي ضربت مناطق ريفية في كوماموتو خلال مطلع الأسبوع. وتعرقل أحوال الطقس السيء عمليات البحث والإنقاذ.

رئيس الوزراء الكويتي: صحة الأمير في تحسن ملحوظ

كايشينيا "الشباب" يخضع لحجر احترازي.. ويغيب عن لقاء الوحدة

روسيا.. 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

غرامة مالية لمخالفي ارتداء الكمامة في أكبر مدينة فيتنامية

587 حالة شفاء من كورونا في الكويت

المزيد

المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف سجنًا بجلال أباد

ضبط 87 من العمالة الوافدة يمارسون الذبح العشوائي بالدمام

صور.. إنقاذ 10 أشخاص احتجزتهم أمطار مكة

"شرطة الشمالية" تغرم 146 مخالفاً لم يرتدوا الكمامات

شاهد .. شوارع الشرقية تتزين بحلة جديدة تراعي السلامة المرورية

المزيد