رفع طاقة مختبر عسير لـ4 آلاف يوميا

رفع طاقة مختبر عسير لـ4 آلاف يوميا

الاثنين ٠٦ / ٠٧ / ٢٠٢٠
رفعت وزارة الصحة الطاقة الاستيعابية للمختبر الإقليمي بمنطقة عسير بنسبة تزيد على 100 % في إجراء الفحوص المخبرية الخاصة بفيروس كورونا «كوفيد 19».

وأوضحت الصحة أن الطاقة الاستيعابية الحالية للمختبر 2400 فحص يوميا، وستصبح أكثر من 4000 فحص يوميا، كما سيستمر التوسع في رفع الطاقة الاستيعابية تدريجيا حتى تصل إلى أكثر من 7000 فحص. لافتة إلى أن المختبر أتم 110 آلاف فحص مخبري منذ بدء الجائحة وحتى الآن.


وأفادت بأن المختبر يضم 14 قسما تغطي جميع تخصصات علوم المختبرات الطبية بجانب بنك الدم المركزي الذي يعد الأكبر على مستوى المنطقة، وجرى مؤخرا تطوير قسمي الجزيئات الحيوية والدرن ليكونا مثاليين لاستقبال فحوص العدوى التنفسية، بالإضافة إلى المشروع التطويري للمختبر الجديد المخصص لفحص الفيروس الذي أنشئ على أعلى مستوى من التصميم والتجهيز بما يتماشى مع متطلبات إجراء مثل تلك الفحوص.

وأضافت أنه تم البدء باستقبال العينات من منتصف شهر أبريل من مناطق عسير ونجران وجازان بالإضافة إلى محافظتي بيشة والقنفذة، ويتم استقبال العينات على مدار الساعة مع الالتزام بالوقت المحدد لدوران العينة المعتمد من قبل الوزارة، ليحقق نتائج متقدمة في إجراء الفحوص مقارنة بالفترة التي بدأ العمل فيها كمختبر معتمد لإجراء تلك الفحوص.
المزيد من المقالات
x