الأجسام المضادة تختفي بعد 3 أشهر

الأجسام المضادة تختفي بعد 3 أشهر

الاثنين ٠٦ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أظهرت دراسة صينية حديثة أن الأشخاص الذين تتكون لديهم أجسام مضادة بعد الإصابة بفيروس كورونا التاجي، قد لا يحتفظون بها لأكثر من بضعة أشهر حوالي من 2 إلى 3 أشهر، خاصة إذا لم تظهر عليهم أي أعراض في البداية.

وبحسب موقع «Medscape»، وجدت الدراسات السابقة، أن معظم الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى لديهم أجسام مضادة، حيث تقوم وزارات الصحة، في جميع أنحاء العالم بإجراء اختبارات الأجسام المضادة كوسيلة لإثبات إصابة شخص ما بالفعل بفيروس كورونا.


ووفقا للدراسة المنشورة في Nature Medicine، قام العلماء في منطقة جوانزو في الصين، بدراسة 37 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا التاجي، وأظهروا أعراضا، و37 شخصا آخرين أصيبوا بالعدوى ولم تظهر عليهم أي أعراض، وأضافت أن مستويات الأجسام المضادة بعد 8 أسابيع أي بعد شهرين من التعافي، انخفضت إلى مستويات غير قابلة للكشف في 40% من الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض، و13% من الأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

وأفاد الباحثون، أنه تم اختبار نوعين من الأجسام المضادة، الجلوبولين المناعي «G «IgG والجلوبولين المناعي «M «IgM. وقالت الدراسة إن الانخفاض في الأجسام المضادة القابلة للكشف كان حادا بعد 8 أسابيع، مع انخفاض متوسط ​​بنسبة 71% لمستويات الجلوبولين (IgG)، في مجموعة الأعراض دون انخفاض بنسبة 76% في مجموعة الأعراض.
المزيد من المقالات
x