فاردي.. مئوية استثنائية

فاردي.. مئوية استثنائية

الاحد ٠٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أحرز جيمي فاردي هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليحقق ليستر سيتي انتصاره الأول منذ استئناف الموسم بعدما تغلب على كريستال بالاس 3- صفر، مواصلًا سعيه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأشاد بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي بالإنجاز الاستثنائي الذي حققه لاعبه جيمي فاردي.


وبفضل هدفيه في شباك بالاس أصبح فاردي اللاعب رقم 29 الذي ينجح في إحراز 100 هدف في دوري الأضواء الإنجليزي.

وأحرز فاردي 101 هدف خلال 206 مباريات منذ ظهوره الأول في البطولة في موسم 2014-2015 عندما كان عمره 27 عامًا.

صاحب الـ33 عامًا أصبح رابع لاعب يسجل 100 هدف أو أكثر لفريق ليستر سيتي، والأول منذ 87 عامًا حين حقق الأسكتلندي آرثر لوتشهيد الإنجاز نفسه سنة 1933.

وقال رودجرز: «هذا إنجاز استثنائي نظرًا لأنه تحقق في الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلة متأخرة هكذا، ونظرًا لقدرته التهديفية الكبيرة خلال فترة قصيرة بهذا الشكل. يسعدني العمل مع مهاجم من الطراز الأول مثله».

وأضاف المدرب: «قصته فريدة من نوعها إذا نظرت إلى إنجازاته وما قام به. وستظل قصته المستمرة مصدر إلهام دائم للآخرين».

وتوقفت حصيلة فاردي عند 99 هدفًا منذ هدفيه في فوز ليستر على أستون فيلا 4- صفر في مارس الماضي قبل توقف البطولة بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كوفيد 19 سريع العدوى.

ونجح فاردي في كسر صيامه التهديفي الذي لازمه في آخر ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي، ليسجل لأول مرة منذ مارس الماضي، وهو الهدف الرابع له في العام الجاري 2020.

وأحرز فاردي هدفه رقم 100 عندما مرّر إليه زميله هارفي بارنز كرة في الدقيقة 77 في مباراة الأمس قبل أن يضيف هدفه الثاني بمجهود فردي رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

جيمي فاردي عاد أخيرًا للتسجيل للابتعاد بصدارة الهدافين، وسجل ثنائية مع ليستر سيتي في مواجهة كريستال بالاس ليرفع رصيده إلى 21 هدفًا بفارق هدفين عن أوباميانج مهاجم آرسنال 19 هدفًا، وثلاثة أهداف داي إنجز لاعب ساوثهامبتون 18 هدفًا، وأربعة أهداف عن محمد صلاح مهاجم ليفربول 17 هدفًا.

101

هدف أحرزها جيمي فاردي في الدوري الإنجليزي

2014-2015 كان الظهور الأول لفاردي مع ليستر

33 عاما عمر فاردي الآن
المزيد من المقالات
x