35 ألف إرسالية دواء لمنازل المستفيدين في 4 أشهر

35 ألف إرسالية دواء لمنازل المستفيدين في 4 أشهر

الاحد ٠٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
نفذ مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أكثر من 35 ألف عملية إرسال للأدوية للمستفيدين في منازلهم منذ بداية جائحة «كورونا»، وذلك بمضاعفة الجهود والطواقم المتخصصة من أجل تقديم أرقى الخدمات الصحية.

وذكر رئيس قسم الخدمات الصيدلانية بالمستشفى الجامعي د. عبدالسلام عسيري، أنه منذ منتصف شهر مارس الماضي، تم إرسال أكثر من 35 ألف إرسالية دواء بنسبة وصول ورضى من قبل المرضى المستفيدين، وبنسبة فاقت الـ 98 %، فيما تم خلال نفس المدة استقبال أكثر من 48 ألف استفسار عن طريق «واتساب»، والإجابة عنها في حينه.


وأشار إلى أن الخدمات الصيدلانية فعلت الخدمات الدوائية الإلكترونية، ليتم قبول ومراجعة الأدوية من قبل فريق متكامل بالصيدلية، لضمان فعالية والتحقق من سلامة جميع الأدوية التي يتم صرفها، وتحتوي على ملصقات فيها اسم المريض والدواء والجرعة وطريقه الاستخدام.

وتابع د. العسيري أن الخدمة لقيت نجاحا ورضى لدى المستفيدين وأن الصيدلية الداخلية بالمستشفى عملت كذلك على تفعيل الخدمات الإلكترونية وذلك لعدة أسباب أهمها وجود مجموعة من الصيادلة في مناطق الحجر ولضمان تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وتقليل الازدحام في أماكن العمل.
المزيد من المقالات
x