ميزة «تحذير» من الأخبار القديمة على «فيسبوك»

ميزة «تحذير» من الأخبار القديمة على «فيسبوك»

الاحد ٠٥ / ٠٧ / ٢٠٢٠
طرحت «فيسبوك» ميزة جديدة تحذر المستخدمين في حال مشاركة أي أخبار مضى عليها أكثر من 90 يومًا.

تستهدف الميزة، منح المنصة مزيدًا من المصداقية، في الوقت الذي تجرب فيه العديد من الشبكات الاجتماعية استخدام التنبيهات لتشجيع المستخدمين على تغيير الطريقة التي ينشرون بها.


وبدأت «إنستجرام» العام الماضي تحذير المستخدمين قبل نشر التسميات التوضيحية التي من المحتمل أن تكون مسيئة في مشاركاتهم، فيما أعلنت تويتر هذا الشهر أنها تختبر ميزة لتشجيع المستخدمين على قراءة المقالات قبل إعادة تغريدها.

ووجد بحث داخلي أجرته فيسبوك خلال الأشهر الماضية أن توقيت المقالة جزء مهم من السياق يساعد الناس على تحديد ما يقرؤونه ويثقون به ويشاركونه.

وأعرب ناشرو الأخبار عن مخاوف بشأن مشاركة الأخبار القديمة على منصات التواصل الاجتماعي كأخبار حالية، واتخذ بعضهم خطوات لمعالجة ذلك على مواقعهم من خلال تصنيف الأخبار القديمة بشكل بارز لمنع استخدامها بطرق مضللة. وأوضحت فيسبوك أنها ستختبر على مدار الأشهر القليلة المقبلة الاستخدامات الأخرى لشاشات التنبيهات، كما أنها تستكشف إمكانية استخدام شاشة تنبيه مشابهة بالنسبة للمشاركات التي تحتوي على روابط تشير إلى فيروس كورونا. ووفقًا للمنصة، فإن هذه الشاشة توفر معلومات حول مصدر الروابط، مع توجيه الأشخاص إلى مركز معلومات فيروس كورونا للحصول على معلومات صحية موثوقة.
المزيد من المقالات
x