ريال المتصدر في مهمة صعبة أمام بلباو

برشلونة يبحث عن العودة للانتصارات بتجاوز فياريال

ريال المتصدر في مهمة صعبة أمام بلباو

السبت ٠٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠
ربما يكون حلم برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بعيدًا، عندما يحل الفريق الكتالوني ضيفًا على فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة اليوم الأحد.

ويلتقي ريال مدريد «المتصدر» مع ضيفه أتلتيك بلباو في بداية جدول مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين، اليوم الأحد، ويمكن للفريق الملكي أن يعزز موقعه في الصدارة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة، قبل لقاء فريق المدرب كيكي سيتين مع فياريال.


ويتواجد برشلونة في المركز الثاني في ترتيب المسابقة حاليًا برصيد 70 نقطة من 33 مباراة، بعد خوضه مباراة أكثر من الريال، حيث أخفق في الانقضاض على الصدارة -ولو بصورة مؤقتة- عقب تعادله المخيب 2/‏2 مع ضيفه أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث.

ورغم النتائج المهتزة لبرشلونة في المراحل الأخيرة، فإن اللاعب الشاب ريكي بويج (20 عامًا)، كان بمثابة النقطة الوحيدة المضيئة للفريق خلال تلك الفترة، بعدما لفت الأنظار إليه خلال مباريات الفريق الماضية.

وعانى برشلونة من النتائج المخيّبة خارج ملعبه هذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات فقط خلال 16 مباراة لعبها خارج معقله (كامب نو) حتى الآن، وسيتطلع فياريال لاستغلال ذلك، خاصة في ظل سعي الفريق الأصفر لاقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحتل فياريال، الملقب بـ(الغواصة الصفراء)، المركز الخامس في ترتيب البطولة، بفارق ثلاث نقاط خلف أشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع، وما زالت لديه طموحات كبيرة في التواجد بالمربع الذهبي للمسابقة.

في غضون ذلك، يمكن لريال مدريد أن يتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب في ملعب (سان ماميس).

ويمكن القول إن صدام الريال مع أتلتيك بلباو هو أصعب مباريات الفريق الأبيض المتبقية في البطولة هذا الموسم، حتى في ظل فقدان الفريق الباسكي جماهيره الشرسة، بالنظر إلى إقامة المباراة بدون جمهور.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال: «نيتنا هي الفوز دائمًا. بعد ذلك، لا تعرف أبدًا ما سيحدث، ولكن الشيء المهم هو أن نعد أنفسنا.. نمتلك فريقًا يسعى لمحاولة الفوز دائمًا».

ويلتقي إسبانيول (متذيل الترتيب) مع ضيفه ليجانيس، صاحب المركز قبل الأخير، ولا بديل أمامهما سوى الحصول على النقاط الثلاث رغم أنه ليس لهما آمال واقعية في البقاء، فيما يلعب أوساسونا مع خيتافي.

ريال مدريد

33

22

8

3

61

21

74

1

برشلونة

33

21

7

5

74

35

70

2
المزيد من المقالات
x