30 متطوعا للتوعية بالتدابير الوقائية في أسواق الخضار والأسماك

30 متطوعا للتوعية بالتدابير الوقائية في أسواق الخضار والأسماك

الجمعة ٠٣ / ٠٧ / ٢٠٢٠
تكثف إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، جهودها التوعوية في سوق الخضار المركزي بالدمام، وسوق بيع الأسماك، ضمن خطتها التوعوية التي تستهدف أصحاب محلات الخضار وسوق الأسماك بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت إدارة التجمع الصحي الأول أنها وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالشؤون البلدية، تستهدف من خلال هذه الحملة، رفع مستوى الوعي لدى الجميع، من خلال الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الجميع من فيروس «كورونا» المستجد.


وأشارت إلى أهمية تعاون الجميع وبذل الجهود للحد من انتقال وانتشار العدوى، وشارك 30 متطوعًا في التوعية، والتأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص، وضرورة الغسيل المستمر للأيدي، وفي حال عدم توافر الماء، الالتزام بالتعقيم المستمر.

واشتملت حملة التوعية على ضرورة ارتداء القفازات، مع ضرورة استبدالها باستمرار؛ لسرعة تلوثها، إلى جانب توعية أصحاب البسطات بالتعقيم المستمر للأسطح، وضرورة إبلاغ المتسوقين بعدم لمس البضائع؛ للتقليل من نشر الفيروس، وأهمية عدم عرض منتجات للتجربة للمتسوقين.

ووجه الفريق بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والتخطيط لتطبيق الإجراءات الوقائية مثل نقاط الفرز وتوفير المعقمات في السوق.
المزيد من المقالات
x