5 شروط لصرف المكافأة المالية لبرنامج «تمهير»

5 شروط لصرف المكافأة المالية لبرنامج «تمهير»

الجمعة ٠٣ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» شروط استحقاق المكافأة المالية لبرنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»، منها ما يرتبط بالمتدربين وأخرى بالمنشآت.

وأوضح يوسف الفليج من صندوق الموارد البشرية «هدف» أنه فيما يتعلق بالمتدربين يُشترط أن يكون المتدرب سعودي الجنسية، وحاصلًا على درجة البكالوريوس أو أعلى، وألا يكون على رأس العمل، سواء في القطاع العام أو الخاص، وأن تُشير سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الستة الأشهر السابقة، وألا يكون كذلك المتقدم قد استفاد من برنامج تمهير في السابق.


وأضاف: فيما يتعلق بالمنشآت، فيشترط أن تكون المنشأة ضمن النطاق الأخضر المتوسط وما فوق، وأن يكون الشاغر التدريبي مناسبًا لحملة البكالوريوس فأعلى، وأن للمنشأة الاستفادة من متدربي تمهير بما يعادل 10 % من عدد موظفيها للفترة نفسها.

وتطرق الفليج، في محاضرة بغرفة الشرقية، بالشرح والتوضيح إلى برنامج الشهادات المهنية الاحترافية، قائلًا: إنه برنامج يهدف إلى تشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى الباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة في المجالات المطلوبة في سوق العمل بالتعويض ماديًا عن تكاليف الحصول على الشهادة المهنية بعد التحقق من صحة الشهادة.

وأشار الفليج إلى أن للحصول على التعويض شروطًا محددة كأن يكون المستفيد مواطنًا أو مواطنة، وأن تكون الشهادات ضمن الشهادات المعتمدة من قبل هدف، وأن يكون كذلك تاريخ الحصول على الشهادة بعد تاريخ اعتمادها في هدف، إضافة إلى إقرار المتقدم بعدم قيام جهة العمل التابع لها بدفع تكاليف الشهادة، وألا يتجاوز طلب تعويض التكاليف أكثر من شهادتين فقط للفرد الواحد، وأخيرًا أن تكون الشهادة المهنية صالحة وغير منتهية.
المزيد من المقالات
x