المنتدى العالمي للعلماء يحلل 15 لقاحاً محتملا لكورونا 

المنتدى العالمي للعلماء يحلل 15 لقاحاً محتملا لكورونا 

الجمعة ٣ / ٠٧ / ٢٠٢٠
عقدت منظمة الصحة العالمية قمة افتراضية عالمية للعلماء على مدى يومين لتقييم تطور البحوث الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، ودراسة التقدم المحرز في تطوير لقاحات وأدوية واختبارات تشخيص للفيروس بحضور أكثر من ١٣٠٠ باحث ومركز بحوث وممولين وصناع لقاحات من جميع أنحاء العالم .

واستعرض المنتدى أحدث البيانات الخاصة بتجارب التضامن المكتملة والجارية للعلاجات المحتملة، منها هيدروكسي كلوروكوين ، ولوبينافير / ريتونافير ، وريمديسيفير ، وديسكا ميتازون .

وأكد المجتمعون ضرورة إجراء المزيد من التجارب لاختبار مضادات الفيروسات والأدوية المناعية .

وحلل المجتمعون ١٥ لقاحًا محتملاً من مختلف المطورين، وناقشوا معايير إجراء التجارب السريرية لتقييم فعالية وسلامة وأمان تلك اللقاحات المرشحة .

كما ناقشوا استخدام تصميم عالمي للتجارب في مختلف البلدان، ومعايير تطوير اللقاحات المحتملة خلال مراحل التجارب .

وسلطت منظمة الصحة العالمية الضوء على أهمية تسريع تطوير تلك المنتجات وتوزيعها بشكل عادل في جميع أنحاء العالم, مشيرةً إلى أن هناك المزيد من الأدلة على انتقال الفيروس من البشر إلى الحيوانات خاصة القطط والكلاب .

وناقش المنتدى البحوث الحيوانية والبيئة حول أصل الفيروس وتدابير السيطرة على انتقال العدوى بين الإنسان والحيوان, وأساليب دمج العلوم الاجتماعية في الاستجابة للوباء .

مطار القاهرة: حظر دخول القادمين بدون تحليل «بي سي ار»

50 ألف إصابة جديدة و1060 وفاة بكورونا في البرازيل 

حفلة بافارية..!!

الفتح «أبهى».. بنقاط أبها..!!

-هجر ( التاريخ )..يستعيد كبريائه..!! - العريفي: هدفنا اللقب وبدأنا التخطيط للأولى - العياري: فرضنا أنفسنا واستحققنا الصعود - القنيان: طموحاتنا في الأولى كبيرة لإسعاد جماهيرنا - العديل: العمل الإداري الكبير توّجناه بالإنجاز - 34 ألف ريال مجموع مكافآت الصعود - صعود مبكر قبل النهاية بثلاث جولات - الأكثر فوزا وتهديفا والأقل خسارة

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد