«زكاة التمور» تنطلق بالأحساء

«زكاة التمور» تنطلق بالأحساء

الخميس ٠٢ / ٠٧ / ٢٠٢٠
انطلقت، أمس الخميس، أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء، تحت إشراف وتنفيذ فرع وزارة المالية بالأحساء، وبإجراءات احترازية ووقائية، وتستمر أعمالها الميدانية مدة ثلاثين يومًا، لينتهي العمل بها بتاريخ 7 من ذي الحجة 1441هـ، وتجوب واحة الأحساء الزراعية، بقراها وهجرها ومراكزها، وتقدر من خلالها زكاة مزارعها وفق الضوابط الشرعية.

وأقامت مالية الأحساء البرنامج التدريبي لتأهيل وتدريب المشاركين على دفعتين خلال الفترة من 7 - 10/‏ 11/‏ 1441هـ، بقاعة التدريب بفرع وزارة المالية بالأحساء، التي تمت تهيئتها للبرنامج وفق ما تقتضيه تعليمات وزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية، ووزارة المالية بتطبيق البروتوكولات الخاصة بالعودة للعمل.


وأكد مدير فرع وزارة المالية المشرف العام على أعمال لجان خرص التمور بمحافظة الأحساء أحمد الجغيمان، تقدير الزكاة المستحقة شرعًا، ووفق الإجراءت والتعليمات المنظمة لأعمال اللجان، وأهاب بالمزارعين وأصحاب المزارع، التعاون مع اللجان وتواجدهم بمزارعهم خلال هذه الفترة، وتمكينهم من تزكية مزارعهم.

وشدد على جميع المشاركين في هذا العمل بالالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية لسلامتهم وسلامة الآخرين.

تلى ذلك اجتماع خاص بفرق المتابعة مع رؤساء اللجان بحضور مدير مكتب الزراعة والبيئة والمياه بمحافظة الأحساء م. إبراهيم الخليل.
المزيد من المقالات
x